الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

لم تستثمر في العقارات التركية؟

27.8.2019

تركيا، الأرض القديمة ذات الأهمية التاريخية حيث يلتقي الشرق بالغرب والبلد الوحيد الذي تقع به مدينة يقسمها مضيق البوسفور إلى قسمين على قارتين- أوروبا و آسيا-. مدينة اسطنبول عبارة عن جسر بين قارتين عن طريق ثلاثة جسور معلقة فوق مضيق البوسفور الذي يربط أوروبا بآسيا.

الموقع الاستراتيجي - يربط العالم

يمهد موقع تركيا الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا الطريق لأكبر مطار في العالم، وهو مطار إسطنبول الدولي الجديد (IST). بني على الجانب الأوروبي من اسطنبول، تم الانتهاء من المرحلة الأولى و تشغيل الرحلات الجوية. سيكون لدى مطار إسطنبول الدولي الجديد القدرة على الترحيب بمائتي مليون مسافر وحمل لقب أكبر مطار في العالم عند الانتهاء من المرحلة النهائية من البناء.
يوفر موقع تركيا الاستراتيجي سهولة التنقل والوصول لأوروبا في غضون ساعات قليلة من زمن الرحلة، حيث إن الوقت المستغرق للوصول إلى المملكة المتحدة ومعظم الشرق الأوسط أربع ساعات فقط. مع اكتمال أكبر مطار في العالم، سيتمكن المسافرون من السفر إلى وجهات أكثر من أي وقت مضى. من المتوقع أن يؤدي توسع المطارات إلى زيادة السياحة في تركيا بمقدار خمسين مليون سائح وخلق عائدات سياحية بخمسين مليار دولار بحلول عام 2023.

أربع فصول توفر فرص الاستمتاع و ممارسة النشاطات الخارجية

يوفر امتلاك العقار فرصة للمعيشة؛ بينما إمكانية مارسة العديد من النشاطات الخارجية على مدار العام تؤمن نمط للحياة مميز. يأتي العديد من الزوار إلى تركيا للاستمتاع بتنوع الفصول الأربعة. وعلى الرغم من أن العديد من السياح لديهم أربعة مواسم تقنيًا في بلدانهم الأصلية، فإن القدرة على الاستمتاع بشتاء أبيض في الثلج وصيف مغمور بالشمس في مياه البحر الأبيض المتوسط الدافئة لا يمكن دائمًا الحصول عليها. إنه أحد الأسباب الجذابة التي تجذب تركيا العديد من السياح من جميع أنحاء العالم لأنها واحدة من الأماكن القليلة التي يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد فيها والسباحة في البحر في نفس اليوم!

الريفييرا التركية

إمتلاك تركيا لطبيعة خلابة

يوجد عدد قليل جدًا من البلدان التي تمتلك مثل هذا المشهد المتنوع، حيث يمكنك العثور بسهولة على خلفيات للانستغرام رائعة مناسبة دون الحاجة إلى المرشحات أو استخدام الفوتو شوب Photoshop. ما يشبه صورة بطاقة بريدية، هو في الواقع حقيقي، ويجب أن تختبره بالفعل لتصدق ما تراه. تقدم تركيا مشاهد خلابة وتقدم الكثير من المناظر الطبيعية في بلد واحد. من الصحاري الشاسعة والجافة إلى قمم الجبال المغطاة بالثلوج والمناظر البحرية الفيروزية والشواطئ ذات الرمال البركانية والمسابح البيضاء الرائعة التي لا توصف مع ينابيع المياه الحارة الطبيعية وغابات الصنوبر والتلال الخضراء المتدرجة والبحيرات الخضراء الممتدة التي تقسم الجبال الجبلية الخضراء.

فيما يلي بعض الأمثلة على ما يجذب المستثمرين لشراء العقارات في تركيا:

- الريفييرا التركية: الساحل الفيروزي في تركيا (المعروف أيضًا باسم "الريفيرا التركية") بمياه فيروزية نظيفة صافية حيث يمكنك رؤية ظلك على قاع البحر أثناء السباحة. محاطة بالحياة البحرية، فأنها تمثل حوض مائي غامر بالحياة البحرية المتنوعة وملعب أحلام الغطس المائية. لا يمكن للكلمات أو الصور أن تفسر شعورك في المياه الصافية الكريستالية لساحل الفيروز المتوسطي الدافئ.

-كابادوكيا: المناظر الطبيعية الصحراوية الشاسعة مع المنازل المتناثرة من قبل آلاف السنين، كما لو كان عرضأ سنمائيا لكوكب من فيلم حرب النجوم. شاهد، بل لأفضل من ذلك، شارك في تكوين مئات من بالونات الهواء الساخن التي تزين السماء عند الفجر والغسق.

كابادوكيا

- بحيرة فان-وان-: بحيرة فان هي أكبر بحيرة في الأناضول وأكبر بحيرة لمياه الصوديوم في العالم. تقع في أقصى شرق تركيا في محافظتي فان وبيتليس. بحيرة فان هي بحيرة مياه مالحة، تتلقى المياه من العديد من الجداول الصغيرة التي تنحدر من الجبال المحيطة. نظرًا لأنها شديدة الملوحة نظرًا لارتفاع نسبة الصوديوم فيه، فإن الماء غير مناسب للشرب و توجد بها أنواع محدودة جدًا من الأسماك. توجد داخل البحيرة أربع جزر، جميعها مواقع أثرية، مثل جزيرة أكدامار التي تحتوي على كنيسة من القرن العاشر ومواقع سياحية مشهورة.

- باموكالي: باموكالي هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتجربة تستحق المشاهدة. باموكالي عبارة عن جسم حراري غني بالمعادن عمره ألفي عام يتدفق عبر طبقات وشرفات من الحجرالجيري البيضاء على أحد التلال القريبة. تجاور مدينة هيرابوليس، وهي مدينة سبا رومانية قديمة تأسست حوالي عام 190 قبل الميلاد. تشمل الآثار في باموكالي مسرحًا محفوظًا جيدًا ومقبرة مع تابوت يمتد لمسافة كيلومترين. تشتهر بركة السباحة العتيقة بأعمدتها الرومانية المغمورة التي حدثت نتيجة للزلزال.

التاريخ القديم والتراث

تركيا هي موطن لسبعة عشر موقع من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، ولكن ليس فقط أي مواقع. نحن نتحدث عنمدن عظيمة قديمة تم تشييدها من قبل الإمبراطوريات والحضارات منذ آلاف السنين. فالكثير من هذه المدن القديمة تقدم تجارب غامرة. تعمل المدن القديمة المترامية الأطراف كمواقع أثرية لتستمتع بها على مهل في شوارع المدينة نفسها كما فعل السكان منذ آلاف السنين. الجلوس في مقاعد المسارح القديمة و خوض تجربة مماثلة لما خاضه الجمهور الأصلي في العصور القديمة. هذا التاريخ القديم بشخصيته و آثاره و تجربته المميزة أحد الأسباب الكثيرة لجذب السياح ودفع المستثمرين بشراء العقارات في تركيا.

التاريخ القديم والتراث

السياحية الودية و استخدام اللغة الانجليزية

تركيا صديقة للسياحة. إنها متأصلة في الحمض النووي للأتراك. ترحب تركيا بالسياح بدفء و ود، وستجد الإنجليزية مستخدمة في جميع المناطق السياحية الشهيرة. ستجد أيضًا خيارات اللغة الإنجليزية في العديد من المواقع الحكومية ومراكز التسوق. أما في حال التجوال خارج المناطق السياحية، سوف تحتاج إلى بعض المهارات اللغوية التركية.

تركيا تقدم قيمة مقابل المال

في السنوات الأخيرة، انخفضت قيمة الليرة التركية إلى مستويات توفر قيمة هائلة لحاملي العملات الأجنبية. أطلق بنك ألماني على الليرة التركية "أرخص عملة في العالم". وهذا يعني قيمة كبيرة مقابل المال وقوة شراء أقوى للمسافرين الأجانب والمستثمرين. عند النظر إلى تعادل القوة الشرائية (PPP) - سعر صرف نظري يسمح لك بشراء نفس الكمية من السلع والخدمات في كل بلد- تقدم تركيا قيمة أكبر بكثير مقابل أقل.
أنشأت مجلة "الإيكونوميست" مؤشر بيج ماك في عام 1986 من أجل توضيح القوة الشرائية للمستهلكين وتوفير فهم أفضل لقيمة العملة في أي بلد معين. بمقارنة سعر بيج ماك برجر بين الدول، فإنك تتفهم بشكل أفضل ما يدفعه الناس مقابل نفس العنصر في جميع أنحاء العالم.

في تركيا، يمكنك أن تأكل ضعف كمية الطعام بنفس السعر الذي تدفعه في أوروبا وسويسرا وبريطانيا وأمريكا وكندا وأستراليا وسنغافورة ... والقائمة تطول. تشتري واحدة تحصل على واحدة مجانا كل يوم في تركيا! لا ينطبق هذا على الطعام فحسب، بل ينطبق أيضًا على العديد من تكاليف المعيشة اليومية، حيث يمكنك توفير الكثير في تركيا مقارنة بما تكلفه عادة في البلد الأصلي للمستثمر أو الأجنبي.

الليرة التركية تقود عملية شراء العقارات

تعد قيمة القوة الشرائية التي يقدمها سعر صرف الليرة التركية أحد المحركات الدافعة التي تعمل على زيادة أرقام السياحة ومبيعات العقارات للمشترين الأجانب. بالطبع، من المؤكد أن ما يساعد مبيعات العقارات في تركيا أيضا، المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمع بها،و المناخ المشمس الذييوفر فرص للاستمتاع و ممارسة العديد من النشاطات الخارجية.

للمزيد من المعلومات حول تركيا

أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا: توفر هذه المقالة معلومات عن أكثر الأماكن شهرة و التي تقود السوق الخارجية لقطاع الإسكان في تركيا.
• تركيا: صنفت البلد السابع في العالم للعيش و العمل: نظمت مجموعة HSBC، وهي مجموعة مالية دولية، دراسة استقصائية 'Expat Explorer' بين 163 دولة. تحتل تركيا المرتبة السابعة كأفضل دولة للعيش والعمل وفقًا لهذا الاستطلاع.
مواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا: إذا كنت تحب التاريخ أو كنت حريصًا على معرفة المزيد عن المدن السابقة، اقرأ المزيد.
• رؤية تركيا السياحية 2023: اقرأ المزيد عن استراتيجيات السياحة التركية و خطة 2023 للسياحة.

اخبار العقارات17.9.2019
تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى أنطاليا
12.9.2019
أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم
27.8.2019
لم تستثمر في العقارات التركية؟
23.7.2019
نسيج أنطاليا المعماري من الماضي إلى الحاضر
18.7.2019
هل يعد شراء العقارات في تركيا استثمار جيد؟
13.7.2019
تركيا: صنفت البلد السابع في العالم للعيش والعمل
17.6.2019
مناطق أنطاليا المهيمنة على سوق العقارات
22.4.2019
أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى
هل تطمح للعمل معنا؟ أهلا بك!