الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

فتح مكاتب لنقل و تسجيل الملكية العقارية في السفارات التركية

4.12.2011

تتوفر خدمة استخراج الطابو و نقل الملكية في السفارة التركية في بلدك

تتطور تركيا حديثا لتصبح من اكثر الاماكن المرغوبة كوجهة سياحية وكمركز اقتصادي. وتظهر الإحصاءات أن هناك الآن أكثر من مئة ألف أجنبي يملكون مساحات كبيرة من الأراضي في تركيا. حيث يشكل  مواطنو كل من ألمانيا وبريطانيا وروسيا وهولندا أغلبية هذه النسبة ولديهم  العقارات في تركيا مسجلة. مما أثار مخاوف كثيرة حول كيفية إدارة هؤلاء الأجانب لممتلكاتهم من بلدانهم الأصلية وكيف سيتم معالجة أي مشكلة يمكن أن يصادفوها أثناء وجودهم بعيدا عن ممتلكاتهم.

كحل لهذه المشكلة، قررت المديرية العامة لتسجيل الأراضي والسجل العقاري (Tapu ve Kadastro Genel Müdürlüğü)، بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية، فتح مكاتب في السفارات الأجنبية. هذا لن يعالج فقط مشاكل الأجانب الذين يمتلكون أراضي وشقق وفلل في تركيا، ولكن أيضا سيسهل الحياة بالنسبة للملايين من الأتراك الذين يعيشون في بلدان أوروبية أخرى.

في أي من البلدان سيتمكن الناس من انجاز معاملات الطابو الخاصة بهم ؟

سيكون هناك ثمانية بلدان مدرجة في الاختبار التجريبي. وقد تم اختيار هذه البلدان لأن فيها أعلى طلب لمثل هذه الخدمة حيث تستضيف هذه البلدان أكبر عدد من المواطنين الأتراك كما يملك مواطني هذه الدول أغلب الملكيات الأجنبية في تركيا. ستكون ألمانيا واحدة من دول الاختبار التجريبي، والتي تستضيف وحدها أكثر من ثلاثة ملايين تركي، لذلك هذه الخدمة مطلوبة على وجه السرعة. إذا كان الاختبار ناجحا في هذه البلدان، فإن TKGM ستوسع مكاتبها أيضا إلى سفارات الدول الأخرى عما قريب.

الغرض من مكاتب TKGM في السفارات هو تسهيل حياة الأتراك الذين يعيشون في الخارج من خلال تسهيل إدارة معاملاتهم المتعلقة بالملكية داخل تركيا دون السفر إلى تركيا. وسوف يسهل ذلك أيضا الأعمال التجارية الأجنبية لمن يرغب في الاستثمار في العقارات التركية من خلال توفير المستندات والأوراق لهم من دون السفر ذهابا وإيابا من تركيا إلى بلادهم. وستحد هذه المكاتب أيضا من الإجراءات البيروقراطية الصعب التعامل معها والمضيعة للوقت. وبالتالي يمكن القيام بالمعاملات التجارية وبيع وشراء العقارات داخل تركيا بكل سهولة ودون إضاعة الوقت الثمين  فأسعار العقارات قد تتغير خلال وقت قصير.

هذه مبادرة رائعة من قبل TKGM لمساعدة المواطنين الأتراك و الرعايا الأجانب على حد سواء. وهذا يمكن أن ينشئ فرص تجارية أكبر في البلد، وبالتالي مساعدة اقتصاد البلاد.

اخبار العقارات8.11.2019
لتكون دائما في رحلة: سوق العقارات التركية
5.11.2019
كيف تؤثر ملاعب الجولف في استقطاب الزوار إلى بيليك؟
30.10.2019
تم تأسيس بورصا هومز
12.10.2019
قصة الحب من المكسيك إلى أنطاليا
6.10.2019
يبدأ مهرجان أنطاليا الدولي السينمائي السادس والخمسون في 26 أكتوبر
1.10.2019
إنشاء أكاديمية تكتشى
17.9.2019
تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى أنطاليا
12.9.2019
أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى