الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

كشفت تركيا عن خطة لعودة نمط الحياة الطبيعي مع الكوفيد-19

19.05.2020

شرعت تركيا في عملية عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي بعد بيان رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان، قائلاً: "نحن نهدف إلى الانتقال إلى الوضع الطبيعي بعد رمضان". في عملية استرجاع الأمور إلى طبيعتها، تم تكوين خطة مكونة من 4 مراحل.

خطة عودة تركيا إلى طبيعتها في 4 مراحل

خطة عودة تركيا إلى طبيعتها في 4 مراحل

المرحلة الأولى: 11 - 26 مايو 2020

بدأ تخفيف إجراءات احتواء فيروس الكورونا عن طريق رفع حظر السفر بين المدن في سبع مقاطعات (أنطاليا، مرسين، موغلا، أيدين، أرزروم، هاتاي وفي مالاتيا). لأول مرة منذ أسابيع، يُسمح للمواطنين المسنين والأطفال والمراهقين بالخروج في اوقات مخصصة لهم، ولو ليوم واحد فقط. ابتداءا من 11 مايو، تم فتح بعض المحلات التجارية مثل مصففي الشعر وصالونات الحلاقة وصالونات التجميل، كما يُسمح بفتح مراكز التسوق بإجراءات وقائية معينة.

المرحلة الثانية: 27 مايو - 31 أغسطس 2020

تم التخطيط للانتقال إلى المرحلة الثانية مع عيد الفطر، عيد رمضان. في هذه المرحلة، من المقرر رفع حظر التجول وستبدأ الرحلات الجوية تدريجياً.

يونيو 2020: في حالة استمرار تناقص الأرقام بشكل إيجابي، فإن الهدف هو إزالة حظر التجول للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا تمامًا في يونيو وإنهاء حظر التجول العام المطبق في عطلة نهاية الأسبوع. في هذه الفترة، ستبدأ الفنادق والمنتجعات والمقاهي والمطاعم في العمل وفقًا للقوانين المحددة ومع التزامات وقائية معينة. للمساعدة في بدء الخدمات السياحية، سيتم إصدار شهادات توثق اتباع المراكز السياحية على الإجراءات الوقائية ضد فيروس الكورنا. ومن المتوقع أيضا فتح المكتبات وبدء المسابقات الرياضية.

يوليو 2020: من المقرر أن تبدأ أنشطة مثل السينما والمسرح في الهواء الطلق ببعض والوقايات والتزام ارتداء القناع.

المرحلة الثالثة: 1 سبتمبر - 31 ديسمبر 2020

ستكون هذه هي المرحلة لبدء جميع خدمات الطيران إذا سارت الأمور على ما يرام حتى ذلك الحين. من المقرر افتتاح المدارس بحلول الأول من سبتمبر. ومن المتوقع أيضًا أن تبدأ أنشطة مثل الحفلات الموسيقية واحتفالات الزفاف في الأماكن المغلقة في هذه الفترة.

المرحلة الرابعة: 1 يناير 2021 - ...

من المتوقع أن تعود الأمور إلى طبيعتها تمامًا في هذه المرحلة، ويُعتقد أن لقاح كوفيد-19 سيتم تطويره على أقصى تقدير في غضون المرحلة الرابعة.

سيكون من الضروري أن يتم تطبيق الاحتياطات بدقة مثل استخدام القناع والحفاظ على المسافة الاجتماعية طوال هذه العملية.

الخطوط الجوية التركية تخطط لاستئناف رحلات محدودة في يونيو

سؤال شائع آخر حول خطة إرجاع الأمور إلى طبيعتها هو "متى ستبدأ الرحلات الجوية؟". فيما يتعلق بحظر السفر، أصبحت خطط الخطوط الجوية التركية أكثر وضوحًا الآن.

كانت الخطوط الجوية التركية، وهي شركة الطيران المتجهة إلى معظم دول العالم، قد أوقفت الرحلات الدولية والمحلية في نهاية مارس بسبب وباء الكوفيد-19. لكن الآن، قامت بتحضير خطة 3 أشهر.

ووفقًا للخطة، ستستأنف الرحلات الداخلية في يونيو وستعيد الرحلات الدولية تدريجيًا. ومن المتوقع أن تستأنف شركة الطيران رحلاتها الدولية إلى 23 مدينة (19 دولة) في يونيو وتضيف وجهات اخرى تدريجيًا خلال شهري يوليو وأغسطس.

من المخطط أن تبدأ 60٪ من الرحلات الدولية في المرحلة الأولى. الدول التي ستستأنف الرحلات الجوية إليها في يونيو هي كندا - تورنتو، كازاخستان - ألماتي، أفغانستان - كابول، اليابان - طوكيو، الصين - شنغهاي، كوريا الجنوبية - سيول، سنغافورة، الدنمارك - كوبنهاغن، السويد - ستوكهولم، ألمانيا - فرانكفورت، برلين، دوسلدورف، النرويج - أوسلو، النمسا - فيينا، هولندا - أمستردام، بلجيكا - بروكسل، بيلاروسيا - مينسك، الأراضي المحتلة - تل أبيب، الكويت، جورجيا - تبليسي، ولبنان - بيروت.

الخطوط الجوية التركية تخطط لاستئناف رحلات محدودة في يونيو

ومن المقرر أن تطير إلى 74 دولة و 103 وجهات في يوليو و 98 دولة إلى 160 وجهة في أغسطس، وبالتالي، زيادة الرحلات بشكل تدريجي في ثلاثة أشهر.

هناك احتياطات إضافية فيما يتعلق بالسفر، مثل إصدار بطاقة سفر للركاب على الرحلات الدولية وتدوين المعلومات مثل الوجهة والمكان ومدة الإقامة وما إلى ذلك. كما سيكون التأمين الصحي الخاص إلزاميًا للمسافرين الأجانب، و يتم قياس درجة حرارة الجسم بواسطة الكاميرات الحرارية لكل من يدخل المطار.

بينما تم إغلاق مكاتبنا خلال انتشار كوفيد-19 بأكملها، فإننا نواصل تقديم الخدمات مع فريقنا بأكمله من منازلنا، عبر الهاتف وعبر الإنترنت. نقوم أيضًا بإجراء جولات مشاهدة عبر خدمة TeleProperty أو من خلال الامتثال لقواعد السفر كلما أمكن ذلك. مع خطة استرجاع نمط الحياة الطبيعي، سيتم فتح مكاتبنا في 15 يونيو 2020، بعودة جميع الموظفين إلى المكاتب.

أخبار ذات صلة...

كيف تقوم تركيا بمقاومة فيروس الكوفيد-19؟فيروس كورونا وتأثيره على سوق العقارات في تركيا
اخبار العقارات8.07.2021
كيف تشتري عقار في تركيا؟
26.06.2021
حقائق يجب أن يعرفها الراغبون في الاستثمار أو العيش في تركيا
18.06.2021
مراجعة الاستثمار العقاري في تركيا بثلاث مراحل رئيسية
17.06.2021
الحصول على العقارات من قبل الأجانب في تركيا
11.06.2021
المفاهيم الشائعة الخاطئة حول الاستثمار العقاري في تركيا
10.06.2021
هل شراء العقارات في تركيا آمن؟
7.06.2021
لدينا مكتب جديد في أنقرة!
3.06.2021
نظرة عامة على أسعار العقارات - هل العقارات رخيصة أم غالية السعر في تركيا؟
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى