الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

السياحة في أنطاليا تحطّم الأرقام القياسية

19.3.2019

السياحة في أنطاليا تحطّم الأرقام القياسية

حطمت السياحة في أنطاليا أعلى مستوياتها على الإطلاق في الأشهر الأولى من عام 2019، راجع الأرقام القياسية الخاصة بالمسافرين للاستمتاع بأجواء المنطقة. بالرغم من أن شهري يناير وفبراير لا تعتبرأشهرسياحية في تركيا، إلا أن العديد من الزوار قدموا من روسيا وألمانيا ودول أخرى من جميع أنحاء العالم.

تظهر إحصائيات الزوار لشهري يناير وفبراير زيادة بنسبة 41 ٪ عن السنوات السابقة، و استقبلت أنطاليا أكثر من 190.000 شخص. يهدف قطاع السياحة في أنطاليا إلى استضافة 15 مليون شخص في عام 2019، بزيادة قدرها 3.6 مليون عن عام 2018 وجميع المؤشرات تدل على أن هذا الهدف يمكن تحقيقه، خاصة عندما يبدأ الموسم الرسمي في بداية شهر مايو.

الألمان في أنطاليا

مّثل الألمان النسبة الأعلى من الزوار حيث وصل عددهم إلى 78.000 زائر. أشارت دراسة في معرض برلين للسياحة، أن أنطاليا هي الوجهة الأولى المفضلة للألمان، تليها جزيرة مايوركا الإسبانية وكريت.

الطلب المتزايد على عروض العطلات هو المسؤول عن زيادة 58 ٪ في إيرادات المبيعات. بالنسبة لعام 2019، تهدف تركيا إلى استضافة 5.5 مليون زائرألماني، والتوقعات تشيرالى أن أنطاليا ستحظى بالنسبة الكبيرة من الزوار.

شركات السياحة الروسية التي تبيع عروض العطلات ساهمت أيضا خلال فترة العام الجديد بزيادة في عدد الزوار إلى تركيا بنسبة 34٪. من بينهم 52.000 زائر روسي لأنطاليا. و 15.000 زائر من الشرق الأوسط و من 12.000زائرمن بولندا و 11.000 زائر بريطاني.

رحلات إلى أنطاليا من جميع أنحاء العالم

خلال العقد الماضي، قامت أنطاليا بتحديث مطارها ليصبح أهم مركز للسفر الجوي في تركيا، و زادت أيضًا من مواعيد الرحلات الجوية. بالنسبة لعام 2019، ستشغل الخطوط الجوية التركية(THY)، الناقل الرسمي لتركيا، 41 رحلة مباشرة من وإلى مطار أنطاليا من 13 دولة في العالم.

كما يتطلعون إلى إضافة المزيد من الرحلات الجوية من المملكة العربية السعودية ولبنان وأذربيجان وثلاث رحلات أخرى من عمان، العاصمة الأردنية. كما يتطلعون إلى زيادة عدد رحلاتهم المتجهة إلى لندن من رحلتين إلى خمس رحلات- في الأشهر القادمة سيتم الإقرار عليها؛ كما سيتم إطلاق رحلتين إضافيتين من ستوتجارت وبرلين لتغطية الطلب المتزايد بين الألمان لقضاء العطلات في تركيا.

الزيادة في جداول الرحلات غيرت ملامح السياحة التقليدية. فقبل عام 2000، كان إعتماد المنطقة على الجنسيات الأوروبية فقط لزيادة الدخل، ولكن الآن يمكنهم الاعتماد على الزوار من جميع أنحاء العالم.

السفر في فصل الشتاء والسياحة في أنطاليا

لسنوات عديدة، شجع الخبراء على توسيع موسم السياحة في أنطاليا من فترة أيار (مايو) إلى تشرين الأول (أكتوبر) التقليدية خاصة و أن المنطقة تتمتع بمناخ مثالي مما يساعد على استقطاب الزوار للمدينة. فموقع المدينة الجغرافي على البحر المتوسط يوفر درجات حرارة أعلى من منتجعات العطلات في بحر إيجه، وخلال شهر مارس، يكون الجو دافئًا بدرجة تكفي للاستمتاع بحمامات الشمس على الشواطئ والسباحة في البحر.

تتمتع المنطقة التي تضم وسط المدينة والمنتجعات الساحلية الصغيرة مثل سيدى بوفرة الأنشطة على مدار السنة مما يضمن الترفيه في كل المجالات ولا يقتصر على الأنشطة البحرية والاستمتاع بالشواطئ الرملية. حيث توجد المتنزهات والمتاجر وأماكن الحياة الليلية والأماكن الأثرية والمطاعم ذات الواجهة البحرية والجولات التراثية. تفتح ملاعب الغولف في بيليك على مدار السنة، وكذلك المتاحف والأكواريوم والمدينة القديمة Kaleici. كما أصبحت مدينة ألانيا النامية الواقعة شرق المنطقة، مركزًا رئيسيًا للسفر، ولديها العديد من مناطق الجذب السياحي على مدار السنة.

من المصطافين إلى مشتري العقارات

من المصطافين إلى مشتري العقارات

تعد السياحة في أنطاليا من أفضل الأسواق أداءً في تركيا، وغالبًا ما تؤثرالسياحة على سوق العقارات. حيث قام العديد من السياح الدائمين بشراء منازل لقضاء العطلات الصيفية، كما يفضل مستثمرو العقارات شراء العقارات في المناطق السياحية الأكثرطلبا و مزارا، بل والبعض يذهب أبعد من ذلك لشراء منزل والانتقال إلى العيش في المنطقة. اقرأ المزيد عن سبب زيادة الطلب على الاستثمار العقاري في أنطاليا لدى الأجانب، أو اتصل بنا إذا كنت تريد معرفة المزيد حول الاستثمار في سوق العقارات التركي.

إقرأ، أيضا...

أسباب شراء العقارات في أنطاليا: إمتدادا من منطقتي لارا وكونيالتي الشهيرتين إلى المدن الساحلية الأصغر في سيدى وبيليك وكالكان، تقدم المنطقة العديد من الأسباب التي تجعل امتلاك منزل من طراز البحر المتوسط خيارًا مثاليًا للاستثمار و الاستقرار على حد سواء.

اخبار العقارات23.7.2019
نسيج أنطاليا المعماري من الماضي إلى الحاضر
18.7.2019
هل يعد شراء العقارات في تركيا استثمار جيد؟
13.7.2019
تركيا: صنفت البلد السابع في العالم للعيش والعمل
17.6.2019
مناطق أنطاليا المهيمنة على سوق العقارات
22.4.2019
أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا
19.3.2019
السياحة في أنطاليا تحطّم الأرقام القياسية
12.3.2019
الفلسطينيون الآن قادرون على شراء العقارات في تركيا بوثيقة السفر
1.3.2019
رحلة مباشرة من انطاليا إلى العالم بواسطة الخطوط الجوية التركية
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى
هل تطمح للعمل معنا؟ أهلا بك!