الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

عشرة أسباب تجذب زوار أنطاليا للعيش فيها

8.5.2017

مدينة انطاليا مدينة صاخة على ساحل البحر المتوسط التركي. يتواجد فيها عدد كبير من المنتجعات الساحلية الكبيرة و الممتعة. و هي تعرف باسم عاصمة الحمضيات بسبب انتاجها الضخم من البرتقال، كما أنها ثاني مقصد سياحي في البلاد بعد اسطنبول وملجأ الوافدين لاجانب. او بحسب الاحصاءات الحكومية الرسمية هي ايضا في المركز الثاني الاكثر شعبية بشراء العقاررات للاجانب. سواء كان الشراء بهدف الاستثمار او االانتقال للمعيشة الدائمة، واثناء تجولك في المدينة تسمع اذنك لغات مختلفة و متنوعة في الشارع، فلماذا تفضل الجنسيات المختلفة زيارة انطاليا دون المناطق الاخرى في تركيا ؟

أنطاليا، أنوار

تكلفة الحياة اليومية

صرحت number-crunching portal Numbeo ان تكلفة المعيشة في أنطاليا بانها أرخص 12٪ من العاصمة اسطنبول و 43٪ اقل من لندن. وعموما، انخفاض أسعار المرافق والاحتياجات اليومية هي ما جذب معظم الوافدين إلى تركيا بغض النظر عن المكان الذي يختارون العيش فيه. ومعظهم يقومون بشراء العقار نقدا لتجنب السكن بالايجار وغالبا ما يودعون مبالغ الادخار في حسابات ذات الفوائد العالية لسحبها شهريا، وبالتالي الحفاظ على قيمتها الصافية. وقد ارتفعت أسعار السجائر والكحول بشكل كبيرعلى مدى السنوات الخمس الماضية، ولكن الأغذية لا تزال رخيصة بشكل ملحوظ بالمقارنة مع البلدان الأخرى. أيضا، فإن سعر الصرف المواتي الحالي من اليورو و الجنيه والدولار إلى الليرة التركية يضمن عائد لكل سنت لدرجة لم تصل اليها سابقا.

المناخ الرائع

إن المناخ في تركيا ينقسم الى ثلاث انظمة مختلفة وانطاليا تقع تحت تصنيف كوبن CSA بسبب صيفها الحار المتوسطي مع شتاء معتدل ومطر. موسم الأمطار يبدأ من يناير إلى مارس، و يعيش المواطنون تسعة أشهر من الطقس الرائع للتمتع بالمعيشة في الهواء الطلق.

الغروب في أنطاليا

ويمكن الاستمتاع في تناول الطعام في الهواء الطلق، والسباحة في البحر في عيد الميلاد، و اخذ سمرة غامقة في شهري تموز و اب. وبالاضافة للمتعة، ويقول بعض الوافدون الى أنطاليا ان الطقس الحار يساعد بشفاء الأمراض مثل التهاب المفاصل والجلد. فالمناخ المثالي والطقس الدافئ يشجعهم أيضا للقيام بنشاطات كثيرة، وبالتالي مساعدتهم على الحفاظ على نمط حياة صحي.

نظام غذائي طازج ومغذي

واستنادا إلى موضوع الصحة، فإن الملاحظ في تركيا، بشكل عام، انها لم تهتم بالوجبات السريعة مثل البلدان الأخرى. المدن الكبرى معروفة بأن معظم الأتراك فيها لا يزالون يصرون على الطبخ وتناول وجبة طازجة من أفضل المكونات. و السلطات هي طبق اساسي في معظم الجداول بالاضافة للمكسرات والفواكه.

ولا تزال ربات البيوت في تركيا يصنعون الحساء الشهي بالاضافة الى ان اطعمة الشارع ايضا صحية مثل الذرة أو بلح البحر. حتى الوجبات الجاهزة المجمدة هي أيضا صحية، والتقاليد التركية من أسواق المزارع الأسبوعية البازارات الشعبية لا يزال الاقبال عليها قويا. فكل من يبحث عن الحياة الصحية المثالية يجد من السهل القيام به في أنطاليا.

التسوق في كاليسي (المدينة القديمة)

تنوع الوجهات

بالاضافة الى مركز المدينة الرئيسي، هناك العديد من المنتجعات الساحلية الصغيرة المنشرة على مسافة كبيرة لتعطي الوافدين مجموعة واسعة من الوجهات للعيش فيها. كل من هذه الوجهات لديها أيضا مرافق فريدة من نوعها تجذب نوع معين من المهتمين. المدينة الجبلية الصغيرة من كالكان تناشد الزبائن الباحثين عن الفلل الفاخرة و الحديثة. في حين أن بيليك تشد المشجعين الرياضيين بسبب مكانتها باعتبارها عاصمة الغولف في تركيا، علاوة على ذلك، الساحل الممتد في الانيا، الذي يجذب عشاق الشاطئ بشواطئها الرملية الذهبية الممتدة. أي شخص يريد أن يكون في قلب الحدث يختار مركز المدينة الرئيسي في حين أن الاطراف لا تزال تحتفظ بسمعتها باعتبارها بلدة صيد هادئة تتميز بالأهمية التاريخية.

رحلات المطار الدولية و الداخلية على طول السنة

لقد اكتسبت روعة وكفاءة المطار المحلي جوائز شهيرة. فهي تستوعب مئات من شركات الطيران المحلية والدولية كل أسبوع، ويمكن للوافدين الى أنطاليا الوصول السهل إلى بقية البلاد والعالم، وخاصة أوروبا. خلال فصل الصيف، وهي محطة دولية على مدار الساعة للآلاف من الجنسيات التي تصل لقضاء العطلات، وحتى في فصل الشتاء، في حين أن المطارات الاخرى مثل بودروم ودالامان متوقفة تقريبا، يبقى مطار أنطاليا بنشاطه المعهود.

خيارات التسوق المفتوحة

يوجد في انطاليا الكثير من افضل مراكز التسوق في تركيا. هناك خيارات ابتداءا من التسوق الأسبوعي البسيط للغذاء ولتزيين المنزل أو تحديث خزانة ملابسك الى المراكز الكبرى. كما ان محلات السوبر ماركت الكبرى تنتشر في جميع المدن الصغيرة في المنطقة، و يحتضن مركز المدينة الرئيسي مراكز تسوق شاملة للجميع. بما في ذلك تيرا سيتي، ديبو للتخفيضات، ومركز التسوق ميغروس الكبير، حيث يجد الزوار كل ما تحتاجونه تحت سقف واحد من المحلات التجارية ذات الأسماء التجارية ودور السينما و محلات الطعام، ومرافق رعاية الأطفال.

المدينة القديمة، مارينا، إلى داخل، أنتاليا

الاطعمة المتوسطية و الحياة الليلية النشطة

بطبيعة الحال، نظرا للمتداد الكبير للمنطقة، فإن خيارات الحياة الليلية أيضا لا حد لها. ويفضل معظم زوار أنطاليا نمط البحر الأبيض المتوسط في الطعام، وخاصة في فصل الصيف. الهواء العليل يضفي جمالية خاصة لتناول الطعام بجمعات الأصدقاء للاستمتاع بالمازة التركية والأسماك الطازجة، والمأكولات البحرية، جنبا إلى جنب مع النبيذ الجيد. ويتدفق الشباب إلى النوادي الليلية الكبيرة الحديثة، حيث يستمتعون بأحدث الأغاني و المشاهد الموسيقية التركية والغربية. اما الحانات الصغيرة هي أماكن ودية للاستمتاع بوجبة خفيفة على انغام الموسيقى الحية من قبل الفرقة المحلية.

سهولة الانتقال في الجوار

وهناك ميزة وجود الطريق السريع D400 الذي يربط جميع المنتجعات الساحلية ومركز المدينة الرئيسي، مما يجعل من السهل أن تذهب حيث تريد، عندما تريد. و لقد اثبتت كفاءة شبكة الحافلات برحلاتها المنتظمة والرخيصة فاذا قررت رحلة بين عشية وضحاها إلى شاطئ البحر- قرية الصيد في كاش، فقط توجه الى الحافلة. وفي حال كنت تسعى لمغامرة نهايةالأسبوع، يمكن استئجار سيارة والتنزه في جميع المواقع التاريخية مثل فاسليس، شعلة تشيمايرا ومسرح أسبندوس. أنطاليا هي واحدة من أفضل الأماكن في تركيا لعشاق رحلات الطريق.
وهو مركز الإبحار الرئيسي في الريفييرا التركية.

لأنطاليا سمعة مرموقة باعتبارها واحدة من النقاط الاساسية للريفيرا التركية. اذ تغادر القوارب الشراعية اليومية من الميناء لتأخذ الركاب على متن رحلة بحرية حول الساحل. كما انها معروفة بانها موطن الرحلات الشراعية المترفة في تركيا. حيث يمكنك استقلال رحلة جميلة لثلاث او اربع ليال و تستمتع بمتعة الإبحار في الريفييرا التركية.

خيارات عقارات واسعة

وأخيرا، فإن سوق العقارات في أنطاليا يقدم مجموعة واسعة من الخيارات لزوارها ابتداءا من شقق استوديو رخيصة الى الفخامة، و فلل من الطراز الحديث. والأسعار تبدأ وسطيا من 40،000 يورو، و يمكن لمشتري العقارات العثور على منزل في واحدة من العديد من المناطق الساحلية لتتناسب مع أحلامهم بالحياة في تركيا. يمكن الاطلاع على عقارات للبيع في أنطاليا والمناطق المحيطة بها هنا أو الاتصال بنا للحصول على اهم العروض بسوق العقارات والأخبار العقارية لتركيا.

اخبار العقارات12.10.2019
قصة الحب من المكسيك إلى أنطاليا
6.10.2019
يبدأ مهرجان أنطاليا الدولي السينمائي السادس والخمسون في 26 أكتوبر
17.9.2019
تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى أنطاليا
12.9.2019
أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم
27.8.2019
لم تستثمر في العقارات التركية؟
23.7.2019
نسيج أنطاليا المعماري من الماضي إلى الحاضر
18.7.2019
هل يعد شراء العقارات في تركيا استثمار جيد؟
13.7.2019
تركيا: صنفت البلد السابع في العالم للعيش والعمل
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى