الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

أسعار العقارات السكنية في تركيا في ارتفاع مستمر

20.1.2012

في مقالنا الأخير، الأمريكيون الشماليون يعتبرون تركيا فرصة حقيقية للاستثمار العقاري، أشرنا إلى إحصائية أن 60٪ من الاستثمار الأجنبي للعقارات يأتي من الشرق الأوسط، بينما 20٪ يأتي من مزيج من مواطني أوروبا والولايات المتحدة. وقد ارتفع عدد المشترين من الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا ومن المتوقع أن يستمر في الارتفاع. خصوصا أنه من المتوقع أن يتم إصدار تشريع جديد في العديد من البلدان يجعل الاستثمار العقاري في تركيا أقل صعوبة.

بطبيعة الحال فقد خلق الاستثمار الأجنبي جنبا إلى جنب مع الطلب المحلي سوقا قوية. ونتيجة لذلك فمن المتوقع أيضا أن تواصل الأسعار صعودها. في الواقع، تم الكشف مؤخرا في نظرة مستقبلية للاستثمار العقاري في تركيا 2012 من كاستل ريسيرش، عن أن الوحدات التي تم شراؤها في تركيا بمبلغ 1،500 دولار للمتر المربع في عام 2000 تباع الآن بحوالي 10،000 دولار للمتر المربع و في حين أن هذه الأرقام تبدو مرتفعة، كل المؤشرات تشير إلى أن الأسعار ستستمر في الارتفاع.

في حين ظل سوق العقارات التركي قويًا في جميع المجالات، من المهم تحديد أعلى مجالات النمو والفرص. حيث من المتوقع أن تتميز العقارات ذات الموقع المركزي في اسطنبول والتي يمكن تصنيفها على أنها "راقية" أو "فاخرة" بأعلى نمو خلال السنوات المقبلة. وفي حين أن هذه العقارات تلقي أكبر قدر من اهتمام المشترين الأجانب في الوقت الحالي، يتوقع العديد أن يبدأ المحليين بتركيز اهتمامهم على المواقع المركزية في حال تخفيض معدلات الرهن المحلي العقاري.

والآن بعد أن تم تحديد أمكنة الجذب للاستثمار العقاري، ما هي أنواع العقارات التي يجب على المستثمرين العقاريين البحث عنها على نحو دقيق؟ وفقا لنتائج البحوث، فإن الطلب الأكثر على العقارات التي تروق لمحترفي الأعمال الشباب وغير المتزوجين. بعض هذه الأنواع من المساكن متوفرة في وسط اسطنبول.

المباني السكنية التي تتميز بأنماط كلاسيكية للمنازل هي أيضا تحت الطلب العالي من قبل المستثمرين الأجانب. إن إيرادات الإيجار مواتية لهذا النمط من المنازل - المنخفضة الارتفاع مع أقل من أربعة وعشرين وحدة - وفي المكان المناسب من المدينة. في الواقع، أنه ليس من غير المألوف أن نرى زيادة بنسبة تصل إلى 10٪ سنويا. قيمة إعادة البيع والطلب على هذه الوحدات سيبقى إيجابي.

للمستثمرين الذين يرغبون بالتملك خارج مركز اسطنبول فإن المناطق الساحلية لتركيا خيار مناسب. مناطق مثل شبه جزيرة بودروم و فتحية، من بين مناطق أخرى عليها الكثير من الطلب. وقد ساعدت السياحة المتنامية وارتفاع أسعار المنتجات الزراعية والتمدن بتحويل اهتمام الاستثمار الأجنبي والمحلي للساحل التركي. للأسف، في حين أن مقدار قيمة العقارات الساحلية التي حصلت في الماضي قد وصل إلى أرقام مزدوجة و من حيث النسبة المئوية فإن هذا النمو قد بلغ مستوى الإستقرار في السنوات الأخيرة، ولا يتوقع لهذه العقارات أن تشهد زيادة في أي وقت قريب.

العقارات في تركيا لا تزال مصدر استثماري للمشترين الأجانب والمحليين. لكن يبقى من المهم مع ذلك أن تعرف ما الذي تبحث عنه وأين. ومن المهم أن تسعى للحصول على مشورة من شركة استثمار عقاري محلية.

اخبار العقارات12.10.2019
قصة الحب من المكسيك إلى أنطاليا
6.10.2019
يبدأ مهرجان أنطاليا الدولي السينمائي السادس والخمسون في 26 أكتوبر
17.9.2019
تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى أنطاليا
12.9.2019
أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم
27.8.2019
لم تستثمر في العقارات التركية؟
23.7.2019
نسيج أنطاليا المعماري من الماضي إلى الحاضر
18.7.2019
هل يعد شراء العقارات في تركيا استثمار جيد؟
13.7.2019
تركيا: صنفت البلد السابع في العالم للعيش والعمل
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى