الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

نظرة عامة على أسعار العقارات - هل العقارات رخيصة أم غالية السعر في تركيا؟

3.06.2021

نظرًا لأننا خبراء عقاريون في تركيا، فإن أول الأسئلة التي يطرحها علينا المستثمرون أو المشترين غالبًا هو ما إذا كانت المنازل في تركيا رخيصة أم غالية السعر والجواب التالي هو ما سترتفعه أسعار المساكن أو تنخفض العام المقبل.

لذلك، دخلنا في عملية بحث لنمنحك إجابة واضحة في ضوء ظروف السوق اليوم وخبرتنا الواسعة في هذا القطاع. لكن أولاً، يجب ألا تنظر فقط إلى أسعار العقارات للتوصل إلى حكم نهائي لأن هناك العديد من المعايير لتحديد الموقف، بدءًا من معدل العائد على استثمارك إلى تكلفة المعاملات القانونية.

في المقام الأول، تتمتع تركيا بموقع جغرافي استراتيجي على الخريطة، وتقع جزئيًا في آسيا وجزئيًا في أوروبا. إنه مهم جدًا لأنه يسمح للأجانب بالسفر بشكل مريح من بلدانهم الأصلية إلى تركيا. بفضل هذا، إلى جانب جمال المناظر الطبيعية للبلاد، هناك قطاع سياحي جيد البناء يمكنك من خلاله الوصول إلى العديد من الفرص والمرافق لتلبية الطلب المتزايد. هذا يعني أن هناك تدفقًا هائلاً للأشخاص من مناطق أخرى.

لتوضيح أهمية الموقع الجغرافي، يمكننا القول أن تركيا في وضع يمكن أن يصل إليه مواطنو معظم البلدان. لذلك، هذا يعني أنه يمكن شراء العقارات ليس فقط من قبل المواطنين الذين يعيشون هناك ولكن حتى من قبل أي شخص يعيش في أي مكان في العالم الآن. نتيجة لذلك، يعد سوق العقارات التركي من أكبر الأسواق، ويجب أن نأخذ في الاعتبار أسعار العقارات وفقًا لذلك. سوف نفحص الجوانب الأخرى المفيدة للبلد تحت الأسئلة مع إعطاء الإجابات. فلنكمل.

Real Estate Price Overview – Is Property Cheap or Expensive in Turkey?

هل العقارات رخيصة في تركيا؟

نعم. خاصة في السنوات الأخيرة، يحصل المستثمرون على صفقة جيدة بسبب استمرار انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي واليورو، مما يشجع المزيد من شراء الأجانب للعقارات في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت الحكومة قوانين بشأن الجنسية التركية من خلال خفض سعر الشراء والضرائب في العملية ووضع الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة حيز التنفيذ. تثبت كل هذه القوانين الحكومية أن تركيا تقف بالفعل إلى جانب المستثمرين الأجانب من خلال تسهيل المتطلبات. يتم تحديد التكاليف الرسمية الأخرى أيضًا بالليرة التركية، لذا فهي عادة ما تأتي بسعر معقول بفضل التقلبات في الليرة التركية مقابل العملات الأخرى. الجزء حتى الآن يرسم بالفعل صورة جيدة من حيث أسعار العقارات للمشترين الأجانب، وكما قلنا من قبل، هناك المزيد من المعايير.

على سبيل المثال، تعتبر تكاليف تشغيل أحد العقارات، مثل رسوم الصيانة وفواتير المنزل وضريبة المجلس وما إلى ذلك، أرخص بكثير من معظم الدول الأوروبية والولايات المتحدة. فيما يتعلق بهذا، فإن تكلفة المعيشة في تركيا معقولة. يمكنك إلقاء نظرة على صفحات لماذا تركيا؟ و تكلفة المعيشة في تركيا والتي درسنا فيها هذه القضايا بالتفصيل.

باختصار، تعتبر العقارات في تركيا رخيصة إلى حد كبير مقارنة بالدول الأوروبية في نفس الدوري عند النظر في الجودة ومستويات المعيشة العالية التي تقدمها الدولة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر تركيا دولة ميسورة التكلفة ليس فقط لشراء العقارات ولكن أيضًا للعيش حياة طويلة.

هل العقارات غالية السعر في تركيا؟

نعم، يجب أن تضحي قليلاً إذا كنت ترغب في العيش في منزل مصمم بأحدث التقنيات أو قصور بحرية بإطلالة على مضيق البوسفور في اسطنبول. في حين أن غالبية المساكن ذات الأسعار المعقولة موجودة في تركيا، إلا أن هناك أيضًا منازل غالية السعر حقًا وفقًا لميزاتها وموقعها.
ومع ذلك، هذا لا يعني أن العقارات المطلة على البحر أو الطبيعة في تركيا غالية السعر. تتوفر عقارات فاخرة، لكن العقارات في مدن مثل أنطاليا أو طرابزون لها أسعار منخفضة تسمح للعديد من المشترين بشراء العقار دون رهون عقارية أو ائتمان بنكي.

بفضل محفظتنا العقارية المتنوعة، يمكننا أن نقدم للمشترين الأجانب خيارات واسعة من العقارات الرخيصة والفاخرة أو التي على قيد الإنشاء أو الجديدة أو المعاد بيعها في تركيا. يمكنك العثور على العديد من خيارات الشقق والفلل والعقارات التجارية والأراضي المعروضة للبيع في تركيا على صفحة قائمة العقارات لدينا.

هل سترتفع أسعار العقارات في تركيا؟

نعم، يبدو الأمر كذلك في الوقت الحالي، ولكن مرة أخرى، قد تؤدي فروق أسعار الصرف في العملات الأجنبية إلى توفير كبير للمشترين الأجانب. عندما ننظر إلى الماضي، على الرغم من كل الظروف المعاكسة للوباء، فقد دخل عام 2020 التاريخ باعتباره عامًا رائعًا لقطاع العقارات في تركيا من خلال تحقيق مليون و 393 ألف بيع عقار لأن أسعار العقارات كانت معقولة جدًا للعديد من المستثمرين الأجانب.

في عام 2021، ستظهر زيادة في الأسعار بشكل طبيعي لأن تكاليف البناء زادت بأكثر من 50 ٪، وبدأت معدلات الرهن العقاري في الارتفاع. لكن مع ذلك، ظل الطلب على المساكن مرتفعًا. إذا كنت تفكر في شراء عقار في تركيا، فعليك اتخاذ إجراء قبل ارتفاع الأسعار.

إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى، فاتصل بنا.

اخبار العقارات8.07.2021
كيف تشتري عقار في تركيا؟
26.06.2021
حقائق يجب أن يعرفها الراغبون في الاستثمار أو العيش في تركيا
18.06.2021
مراجعة الاستثمار العقاري في تركيا بثلاث مراحل رئيسية
17.06.2021
الحصول على العقارات من قبل الأجانب في تركيا
11.06.2021
المفاهيم الشائعة الخاطئة حول الاستثمار العقاري في تركيا
10.06.2021
هل شراء العقارات في تركيا آمن؟
7.06.2021
لدينا مكتب جديد في أنقرة!
3.06.2021
نظرة عامة على أسعار العقارات - هل العقارات رخيصة أم غالية السعر في تركيا؟
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى