الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

اسطنبول في المرتبة الأولى بين المدن الأوربية بالاستثمار العقاري

5.02.2012

في دراسة حديثة نشرت من خلال برايس ووترهاوس كوبرز (PWC) ومعهد الأراضي الحضرية (ULI)، حصلت إسطنبول على المركز الأول كفرصة استثمارية وتطويرية مفضلة في مجال العقارات بين المدن الأوروبية. هذه هي السنة الثانية على التوالي التي احتلت فيها مدينة اسطنبول المركز الأول للمدينة الأوروبية المفضلة للاستثمار العقاري.

من بين أكثر من 600 من كبار المتخصصين في الاستثمار العقاري في جميع أنحاء أوروبا، كان الإجماع العام محددًا للغاية في منطقهم لاختيار إسطنبول كمدينة لاستثمار أموالهم العقارية. هذه الأسباب تتضمن عدد السكان المتزايد من المهنيين الشباب، والاقتصاد المتنامي، والمستويات العالية من نمو التجزئة وتصاعد الإنفاق الاستهلاكي.

ليست اسطنبول المدينة الوحيدة الفائزة في مجال الاستثمار العقاري لهذه الدراسة، حيث اعتبرت ميونيخ أيضاً فرصة مناسبة للاستثمار للعديد من  العوامل من بينها سجل مستويات البطالة. كما أن وارسو وبرلين وستوكهولم حققت المعادلة. وفي حين تغير ترتيب مدن أخرى بين أعلى وأسفل القائمة، فقد تمكنت موسكو من أن تكون ضمن المراكز العشرة الأولى في هذا العام، لتظهر في التصنيف العالمي للمرة الأولى.

رغم أنه من المرتقب نجاح التوقعات للمدن المذكورة أعلاه، فالتقرير ليس كله إيجابيا. لأن المستثمرين الذين شملهم الاستطلاع لديهم قلق حقيقي بأن تخضع البنوك لضغوط الاقتصاد الكلي والقوانين الحديثة النشوء، وبذلك سوف يتعرض قطاع العقارات عموما بالإضافة إلى قطاعات أخرى لمشاكل وعوائق. فلن يكون الحصول على القروض التقليدية سهلا كما كان في الماضي. بالإضافة إلى ذلك، ستكون تكلفة الدين أكبر وسوف تكون الآجال أقصر وذلك خلافا لما اعتاد عليه المستثمرون خلال أيام الاقتصاد العالمي القوي.

من المتوقع أن يصبح الدين هو القضية الأساسية لسنة 2012 وسيكون في طليعة تفكير المقرضين، وهذا بدون شك سيؤثر سلبا على كثير من المستثمرين والراغبين في الاستثمار العقاري في جميع أنحاء أوروبا. وسيؤثر هذا على الأرجح في من يخطط للاستثمار في العقارات التركية وفي أماكن أخرى من أوروبا والعالم. من الواضح أن مستثمري الأسهم الذين لا يعتمدون على الأنواع التقليدية من القروض، أو الحساسة للضغوط الاقتصادية العاجلة، سيجدون أنفسهم على الأرجح في مقدمة اللعبة.

بالنسبة لمن يبحث عن فرص استثمار وتطوير عقاري ينبغي أن تكون اسطنبول ومدن أخرى من تركيا في أعلى القائمة، فهناك سوق قوي ومتنامي باستمرار للعقارات في تركيا.في التقرير نظرة مستقبلية للاستثمار العقاري في تركيا 2012 من كاستل ريسيرش، تم الكشف عن أن الوحدات التي تم شراؤها في تركيا بمبلغ 1،500 دولارا للمتر المربع في عام 2000 تباع الآن بحوالي $ 10،000 دولار للمتر المربع ولا يوجد أي دليل على أن هذا التصاعد سيتوقف قريبا. في كثير من الحالات يتوقع المستثمرون زيادة 10٪ في معدلات الإيجار ومشاريع التطوير العقاري تتزايد بسرعة البرق. لمزيد من المعلومات حول أسعار العقارات السكنية في تركيا، يرجى العودة للمقال الماضي، أسعار العقارات السكنية في تركيا تستمر في الارتفاع.

المصدر: توداي زمان، اسطنبول هي الخيار الأول لمستثمري العقارات في أوروبا.

اخبار العقارات19.09.2020
يمكنك شراء عقار بالعملة الرقمية بنقرة واحدة فقط
18.08.2020
أنماط المنازل المعمارية في تركيا
11.08.2020
تم نشر العدد الأول من استكشاف العقارات التركية!
27.07.2020
أفضل الأماكن لشراء منزل لقضاء العطلات في منطقة البحر الأبيض المتوسط
16.07.2020
إنه الوقت المناسب لشراء العقارات في تركيا
14.07.2020
تفضيلات جديدة في سوق العقارات التركية بعد كوفيد-19
4.07.2020
شراء سيارة و السفر إلى تركيا
26.06.2020
من انطاليا هومز العقارية AŞ الى تكجه العقارية الدولية AŞ
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى