الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

هل شراء العقارات في تركيا آمن؟

10.06.2021

أصبحت تركيا على مدى السنوات الـ 15 الماضية مكانا يختاره العديد من الأجانب لشراء عقار للعيش أو بدء عمل تجاري. كان الاندفاع لشراء العقارات هنا هو أن تركيا قدمت خيارات عقارية رخيصة للغاية مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية. عندما وصلنا في عام 2021، لا يزال بإمكانك الحصول على عروض جيدة أو حتى أفضل لأن الدولة تعد بأسلوب حياة آمن ومريح مع ظروف مناخية مثالية وبأسعار معقولة. درسنا تكاليف قطاع العقارات في تركيا بالتفصيل في صفحتنا: نظرة عامة على أسعار العقارات - هل العقارات رخيصة أم غالية السعر في تركيا؟

هل شراء العقارات في تركيا آمن؟خلال هذا الوقت، لا سيما في السنوات الأولى من الطفرة، كانت هناك بعض المخاوف لدى المستثمرين بسبب التجارب السيئة التي تعرض لها البعض. مثلا، حصل البعض على خلاف ما كانو يتوقعون، أو يكتشفون أن المالك باع العقار لأكثر من مشتري، أو حتى الأشخاص الذين تعرضوا للخداع ولا يمكنهم استعادة أي شيء على الإطلاق من ما يسمى "بالاستثمار".

على الرغم من أن الأغلبية العظمى من معاملات الشراء تمت بسلاسة و حققت عوائد استثمارية لأصحابها، إلا أن التجارب السيئة و النادرة تم تداولها و تسليط الضوء عليها في المنتديات الاجتماعية وغيرها والتي من الممكن أن تؤدي إلى تشويه سمعة وكلاء العقارات و التأثير سلبا على شراء العقارات في تركيا بشكل عام.

لحسن الحظ، ساعد زيادة الاستثمار من الأجانب، الحكومة على وضع ضوابط أكثر صرامة وعقوبات فورية والتي قامت بردع إحتيالات التجار المحتملة، وبمرور الوقت تم استئصال هذه المشاكل. ومع ذلك، هذا لا يعني أن كل شيء مضمون أو أن عملية الشراء بسيطة. شراء العقارات في تركيا آمن للغاية وسهل، لكن إذا قمت بالأشياء بشكل صحيح وعملت مع شركة عقارية محترفة تعرف الوظيفة.

الطريقة الآمنة لشراء العقارات 

أول شيء يجب عليك فعله هو العثور على شركة محترفة لديها محامين موثوقين. تمنح الشركة العقارية المحترفة المشترين راحة البال للمشتري وهو أمر مهم خاصة عند شراء منزل في الخارج. على سبيل المثال، سند الملكية هو أهم عنصر في هذه العملية. يجب على وكيلك العقاري التحقق من سند الملكية لمعرفة ما إذا كان البائع هو المالك الأصلي للعقار قبل الإعلان عن العقار. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم فحص ما إذا كانت سندات الملكية ضمانًا لأي قروض أو إذا كان المالك لديه ديون مستحقة قد تكون مسؤولاً عنها إذا اشتريت العقار.

في السابق، كانت معاملات سند الملكية (الطابو باللغة التركية) تستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة للمشترين الأجانب لأنهم اضطروا إلى الحصول على إذن من الجيش، ولكن الآن بعد تقديمك لجميع المستندات المطلوبة، يستغرق الأمر عمومًا يومًا أو يومين حسب العمل في مكتب السجل العقاري. في عملية نقل سند الملكية، يجب حماية حقوق كل من المشترين والبائعين من خلال عقد عقد مكتوب من خلال محام. تعرف على المزيد حول سند الملكية في تركيا.

بصفتها شركة عقارية محترفة، تتبع شركة تكجه العقارية الدولية كل خطوة من خطوات عملية الشراء معك وتقدم الاستشارات بمساعدة محامي شركتنا. في مثل هذه العملية، يتصرف وكلاؤنا العقاريون نيابة عنك، وليس نيابة عن أطراف أخرى. محامونا يحمون حقوقك. نقدم أيضًا العديد من الخدمات القيمة والمفيدة للمشترين الأجانب، مثل الحصول على رقم ضريبي، وفتح حساب مصرفي، وطلبات تصاريح الإقامة، وتوصيلات المياه والكهرباء، والتأمين، وحتى شراء أثاث لمنزلك الجديد إذا لزم الأمر. بصراحة، يصعب العثور على كل هذه الخدمات في مكان واحد. يمكنك إلقاء نظرة على صفحة خدمات ما قبل البيع وما بعده لمعرفة المزيد.

من الممكن أن تتساءل عن معايير المباني في تركيا. حسنا، منذ وقوع الزلزال الكبير في اسطنبول كل مبنى جديد يجب أن يخضع لمعايير معينة، وهذه التحققات تؤخذ على محمل الجد. يمكن للبنائين أن يسجنوا لمدة تصل إلى 5 سنوات إذا لم يمتثلوا، ومرة أخرى، وبسبب زيادة مشتريات الأجانب، فإن الشركات ترفع مستوى معاييرها من أجل تلبية متطلبات عملائها.

هل الاستثمار العقاري في تركيا آمن 

باختصار، إبحث عن شركة موثوقة من أصحاب السمعة الحسنة و تحرى عنها بطرح الأسئلة: ما مدى معرفتهم و خبرتهم في المجال؟ هل لديهم مكاتب ومواقع إلكترونية؟ قم بزيارة مكتبهم و اسأل من قام بالشراء عن طريقهم. لا تشتري من أشخاص عديمي الخبرة أو عديمي الثقة.

نوصي بشدة بعدم شراء عقار من نادل أو تاجر مجوهرات أو شخص يعرف شخصًا ما.

أيضًا، يجب عليك التعامل مع العملية مع وكيل عقارات محلي يمكنه التحدث بلغتك جيدًا أو على الأقل يمكنك التواصل معه جيدًا إذا كنت تشارك اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، على سبيل المثال. لذلك نحن نعلم أن اللغة مهمة لتفادي حدوث أي سوء تفاهم للمشترين. لهذا السبب، تتحدث شركتنا لغتك لتقديم أفضل خدمة عملاء. في مكاتبنا، لدينا وكلاء عقارات محترفون يمكنهم التحدث بالعربية والفارسية والإنجليزية والهولندية والفرنسية والسويدية والروسية والألمانية والإسبانية والصينية.

إذا اتبعت هذه الأمور بشكل صحيح، فإنه من الآمن شراء العقارات في تركيا كما ستكون في أي بلد لديه معايير مهنية جيدة. لا تنسى إلقاء نظرة على صفحة قائمة العقارات لدينا للعثور على أفضل العقارات المناسبة لك في تركيا!

اخبار العقارات8.07.2021
كيف تشتري عقار في تركيا؟
26.06.2021
حقائق يجب أن يعرفها الراغبون في الاستثمار أو العيش في تركيا
18.06.2021
مراجعة الاستثمار العقاري في تركيا بثلاث مراحل رئيسية
17.06.2021
الحصول على العقارات من قبل الأجانب في تركيا
11.06.2021
المفاهيم الشائعة الخاطئة حول الاستثمار العقاري في تركيا
10.06.2021
هل شراء العقارات في تركيا آمن؟
7.06.2021
لدينا مكتب جديد في أنقرة!
3.06.2021
نظرة عامة على أسعار العقارات - هل العقارات رخيصة أم غالية السعر في تركيا؟
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى