الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

هل شراء العقارات في تركيا آمن؟

4.2.2013

Kemer Harbourأصبحت تركيا على مدى السنوات الـ 10 الماضية مكانا يختاره العديد من الأجانب لشراء عقارات. في البداية كان الاندفاع للشراء هنا بسبب الأسعار الرخيصة مقارنة مع معظم المدن  الأوروبية. العروض الجيدة التي يمكن العثور عليها والمناخ وأسلوب الحياة هنا من أهم عوامل الجذب للمنطقة.

خلال هذا الوقت، لا سيما في السنوات الأولى من الطفرة، كانت هناك بعض المخاوف لدى المستثمرين بسبب التجارب السيئة التي تعرض لها البعض. مثلا، حصل البعض على خلاف ما كانو يتوقعون، أو يكتشفون أن المالك باع العقار لأكثر من مشتر، أو حتى الأشخاص الذين ينزلقون تمامًا ولا يمكنهم استعادة أي شيء على الإطلاق من ما يسمى "بالاستثمار".
على الرغم من أن الأغلبية العظمى من معاملات الشراء تمت بسلاسة و حققت عوائد استثمارية لأصحابها، إلا أن التجارب السيئة و النادرة تم تداولها و تسليط الضوء عليها في المنتديات الاجتماعية وغيرها والتي من الممكن أن تؤدي إلى  تشويه سمعة وكلاء العقارات و التأثير سلبا على شراء العقارات في تركيا بشكل عام.

لحسن الحظ، ساعد زيادة الاستثمار من الأجانب، الحكومة على وضع ضوابط أكثر صرامة وعقوبات فورية والتي قامت بردع إحتيالات التجار المحتملة، وبمرور الوقت تم استئصال هذه المشاكل.
ومع ذلك، هذا لا يعني أن تأخذ كل شيء من المسلمات وأن تصبح غير مبال حول الشراء هنا. من الآمن جدا شراء العقارات في تركيا؛ شريطة أن تفعل الأشياء بطريقة صحيحة.

الطريقة الآمنة لشراء العقارات

أول شيء يجب عليك القيام به هو العثور على محام صاحب سمعة حسنة. قد يقول البعض: إنك لا تحتاج إلى محامي للشراء هنا فيمكنك فقط استخدام الوكيل العقاري للقيام بالأوراق اللازمة، ولكن وجود ضمان إضافي من محام مستقل يوفر راحة البال للمشتري وهو أمر مهم عند شراء منزل في الخارج .

يمكن للوكيل العقاري العمل مع محام لصياغة العقود وأن يعلم المشتري أن لديهم أحد ما يتصرف بشكل حيادي وليس لصالح أطراف أخرى. الوكيل العقاري يقدم خدمات أخرى والتي هي أيضا لا تقدر بثمن بالنسبة لأجنبي يود الاستقرار في بلد جديد، مثل مساعدتك في الحصول على الرقم الضريبي، الحساب المصرفي، طلبات تصريح الإقامة وعدادات المياه والكهرباء، والتأمين، وحتى الأثاث إذا لزم الأمر.

على الرغم من أن وكيل العقارات ينبغي عليه التحقق من سندات الملكية للعقار قبل القيام بعرضه أو التسويق له، للتأكد من أن الشخص الذي يدعي ملكية العقار في الواقع يملكها بالفعل، المحامي سيقوم بالتحققات الضرورية على سندات الملكية بالنيابة عنك فقط للتأكد من ذلك. يجب التحقق أيضا لمعرفة ما إذا تم عرض السندات بشكل مباشر لضمان أي قروض أو إذا كان المالك لديه ديون معلقة التي يمكن أن تكون مسؤول عنها إذا قمت بشراء العقار.

عندما يريد شخص تركي شراء منزل هنا في تركيا يمكنه الحصول على سندات الملكية للعقار في غضون يوم أو اثنين ولكن يتطلب على الأجانب الحصول على إذن من الجيش. والسبب في ذلك هو أنه لا يسمح للأجانب بالتملك بالقرب من أي قواعد عسكرية. في الماضي كان يستغرق هذه الأمر من 3 أشهر إلى سنة من خلال تقديمك الطلب لأنقرة ولكن في عام 2012 كان هناك إعادة هيكلة كبيرة للإجراءات وتتم الأمور الآن على مستوى محلي أكثر، مما يعني أنه يستغرق حوالي 4 أسابيع.

عادة، سوف تدفع بعض المال كدفعة مقدمة وتقوم بتصفية الدفع عندما تتلقى سند الملكية (الطابو باللغة التركية). في الماضي نظرا لطول الفترة الزمنية كان يتعين على المشتري انتظار أموالهم إذا كانوا ينتظرون قدوم الطابو، وكان يتوجب عليك دفع 90٪ ولكن الآن قد يكونوا على استعداد لقبول مبلغ أقل كدفعة أولى، مما يوفر لك مرة أخرى المزيد من راحة البال. أيضاً، ينبغي أن يناقش هذا معك وكيل العقارات والمحامي وكتابته في العقد.

من الممكن أن تتساءل عن معايير المباني في تركيا. حسنا، منذ وقوع الزلزال الكبير في اسطنبول كل مبنى جديد يجب أن يخضع لمعايير معينة، وهذه التحققات تؤخذ على محمل الجد. يمكن للبنائين أن يسجنوا لمدة تصل إلى 5 سنوات إذا لم يمتثلوا، ومرة أخرى، وبسبب زيادة مشتريات الأجانب، فإن الشركات ترفع مستوى معاييرها من أجل تلبية متطلبات عملائها.

لا تشتري عقار من نادل وبائع مجوهرات، الخ

إبحث عن وكيا عقارات من أصحاب السمعة الحسنة، و تحرى عنه. ما مدى معرفته و خبرته في المجال؟ قم بزيارة مكتبهم و اسأل من قام بالشراء عن طريقهم. لا تشتري من أشخاص عديمي الخبرة أو عديمي الثقة.

وأيضا، يجب أن تجد محامي محلي مستقل الذي يمكنه أن يتكلم لغتك جيدا، أو على الأقل شخص يمكنك التواصل بشكل جيد معه. فهذا مهم لتفادي حدوث أي سوء تفاهم.

إذا اتبعت هذه الأمور فإنه من الآمن شراء عقارات في تركيا كما ستكون في أي بلد لديه معايير مهنية جيدة.

المؤلف: بيرم تكجة جوجل + الصفحة

اخبار العقارات8.11.2019
لتكون دائما في رحلة: سوق العقارات التركية
5.11.2019
كيف تؤثر ملاعب الجولف في استقطاب الزوار إلى بيليك؟
30.10.2019
تم تأسيس بورصا هومز
12.10.2019
قصة الحب من المكسيك إلى أنطاليا
6.10.2019
يبدأ مهرجان أنطاليا الدولي السينمائي السادس والخمسون في 26 أكتوبر
1.10.2019
إنشاء أكاديمية تكتشى
17.9.2019
تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى أنطاليا
12.9.2019
أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى