الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

مهرجان أنطاليا السينمائي سيحول المدينة إلى منبر للسينما العالمية

9.8.2017

يتمتع مهرجان أنطاليا السينمائي السنوي بسمعة مرموقة كأفضل مهرجان في تركيا، و من المتوقع مستقبلا انه سينافس امثاله مثل مهرجان سندانس الشهير في اميركا. ومنذ عام 1963، عمل المنظمون على تنفيذ العديد من التغييرات وتقديم الشخصيات الرئيسية لتحقيق رؤيتهم لوضع أنطاليا على الخريطة كمركز عالمي في مجال السينما.

و تتناسب الإعدادات لهذا المهرجان مع مقدار الطموح للمنظمين لهذا المشروع. و بالفعل فإن أنطاليا تتمتع بجميع المقومات الأساسية لتكون وجهة مشهورة لهذا المضمار، من حيث المكانة والإبداع الفني. بشوارعها المزينة بأشجار النخيل و أفخم الفنادق في تركيا، مثل مقاطعة بيليك عاصمة ملاعب الغولف الاحترافية والتي استضافت لاعبين مهمين مثل تيغر وودز و الرئيس باراك أوباما عندما استضافت أنطاليا قمة مجموعة العشرين في عام 2015.

وقد حققت بالفعل مكانة مرموقة باعتبارها ثاني مقصد سياحي، الأكثر شعبية في البلاد. و استحقت ان يطلق عليها اسم الريفييرا التركية. وفي الواقع، فإن أي نجم سينمائي شهير سيجد نفسهفي انطاليا "هوليود تركيا مستقبلا"و كأنه في منزله.

تهيأة مدينة أنطاليا لتصبح منبرا للسينما

يحظى مهرجان أنطاليا السينمائي بالدعم الكامل و القوي من العمدة مندريس توريل الذي قال في مهرجان 2016 أن هدفه هو تحويل مدينة أنطاليا إلى"مدينة السينما". إذ تم التخطيط لكل شيء بحلول عام 2019، مثل مجمع استوديو، صممه نفس الفريق الذي يدير استوديوهات عالمية في لوس انجليس. وسوف يحصل صانعو الأفلام الدولية على تخفيضات كما ان كتاب النصوص سيستفيدون من ميزات برامج الإقامة.

وأضاف أن هذه الرؤية لأنطاليا ليست فقط على مستوى االسينما الدولية ولكن المشروع سيكون فرصة كبيرة لعرض الأفلام التركية على الصعيد العالمي. وإن رؤيته لتركيا كمدينة للسينما تحظى بدعم كامل من الحكومة التركية التي ساهمت منذ عام 2004 بصناعة سينما تركية قوية.

مهرجان انطاليا الدولي الذهبي الـ 54 للسينما

انضمام منتج الافلام الشهير مايك داوني إلى الفريق

في يوليو 2017، جذب مهرجان أنطاليا السينمائي اهتمام العديد من المحترفين السينمائيين، وهناك اخبار هامة مثل أن مايك داوني، واحد من أبرز منتجي الأفلام الروائية في أوروبا قد انضم إلى الفريق كمدير فني. وقد أنتج دوني أكثر من 60 فيلما، كما عمل على في مجال التحكيم لأكثر من 20 مهرجانا سينما دوليا.

و تزيد خبرته في صناعة السينما العالمية قيمة لمنظمي مهرجان أنطاليا السينمائي الذين يريدون ان يرتقي اسمهم ليصبح مرموقا عالميا. كما اضيف مؤخرا للفريق عضو جديد هو ميرساد بوريفاترا، مدير مهرجان الأفلام في سراييفو الذي كمستشار استراتيجي. وسوف يفتتح مهرجان انطاليا السنمائي الدولي في دورته الـ (54) أبوابه لعشاق السينما في 21 أكتوبر. بمجموعة من ارقى افلام السينما عالية الجودة و التي سوف تستمر لأسبوع كامل،فلا تفوت هذه الفرصة الرائعة.

مجموعة المدن الإبداعية لليونسكو

سعيا للحصول على مزيد من التميز كمدينة ابداعية، انضمت انطاليا في عام 2017، الى قائمة اليونسكو للمدن الابداعية (الأمم المتحدة، للتربية والعلوم والثقافة) تحت تصنيف صناع افلام.
وحتى الآن، يدرج في تركيا ايضاتحت هذا النظام مدينة غازي عنتاب كخبير فن الطهو بفضل مشاركتهم في صناعة المواد الغذائية في تركيا وكمركز ثقافي للمأكولات التراثيةا الممتتد لالف السنين.
وتهدف أنطاليا إلى الانضمام إلى المجموعة كمركز لصناعة الافلام، وإذا تمت الموافقة عليها، فإن الشهادة ستساعد على تحقيق رؤيتها كمدينة سينمائية عالمية تسهم بشكل كبير في صناعة السينما في العالم.

اخبار العقارات8.11.2019
لتكون دائما في رحلة: سوق العقارات التركية
5.11.2019
كيف تؤثر ملاعب الجولف في استقطاب الزوار إلى بيليك؟
30.10.2019
تم تأسيس بورصا هومز
12.10.2019
قصة الحب من المكسيك إلى أنطاليا
6.10.2019
يبدأ مهرجان أنطاليا الدولي السينمائي السادس والخمسون في 26 أكتوبر
1.10.2019
إنشاء أكاديمية تكتشى
17.9.2019
تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى أنطاليا
12.9.2019
أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى