الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

كيف تقوم تركيا بمقاومة فيروس الكوفيد-19؟

24.4.2020

كيف تقوم تركيا بمقاومة فيروس الكوفيد-19؟

تمكنت تركيا، سادس أكثر الدول سياحة في العالم، من إبطاء تفشي الوباء بفضل الاحتياطات المتخذة عندما اندلع الوباء في دول أخرى مثل إلغاء الرحلات الجوية من المناطق الخطرة، وتخزين الأدوية المتوقعة للعلاج وبدء إنتاج مواد الحماية.

في تركيا، حيث يضمن الدستور حصول الجميع على الخدمات الصحية، تم تطبيق سياسات صحية مهمة مؤخرًا.

أدى التنفيذ الناجح للسياسات الصحية إلى زيادة عدد وحدات العناية المركزة للفرد في تركيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة مقارنة بالدول الأخرى في العالم مثل العديد من البلدان الأوروبية المتقدمة والولايات المتحدة والصين. وقد ساعدت كل هذه العوامل تركيا على أن تكون خطوة إلى الأمام مع اندلاع الأزمة.

إجمالي عدد أسر الرعاية الحرجة لكل 100.000 من السكانعدد السياح الدوليين

الأجانب في تركيا خلال فترة كورونا

من ناحية أخرى، فإن شمولية الخدمات الصحية تنطبق أيضًا على الأجانب في تركيا. على سبيل المثال، استضافت وزارة الصحة الأجانب الذين أجبروا على البقاء في تركيا، بسبب إغلاق الرحلات الجوية من قبل بلدانهم، في سكنات مختلفة في أنحاء البلاد. وفي هذا السياق، تم وضع ألف وسبعمائة وأربعة جزائريين وأردنيين وتونسيين في سكنين جامعيين في كارابوك بتركيا، عند إغلاق المجال الجوي لبلدانهم بسبب وباء الكوفيد-19. تلبي جمهورية تركيا الإقامة والاحتياجات الغذائية لهؤلاء الأشخاص مجانًا حتى عودتهم إلى بلدهم.

أعلنت شركات الخطوط الجوية التركية عن تعليق رحلاتها الخارجية والداخلية حتى إشعار آخر. مع آخر تحديث، أعلنت الخطوط الجوية التركية أن جميع الرحلات الداخلية توقفت حتى 28 مايو 2020، وجميع الرحلات الدولية حتى 28 مايو 2020، ومن المتوقع إعادة فتح الرحلات اعتبارًا من هذه التواريخ.

علاج الكوفيد-19 مجاني في تركيا


وفقًا للقرار المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 14.04.2020، فإن علاج أي شخص تم تشخيصه بفيروس الكوفيد-19 سيكون مجاني، بغض النظر عما إذا كان لديه تأمين أم لا.

وفقا للقرار المنشور، يمكن للجميع الاستفادة من المعدات الوقائية للوقاية من الأمراض، والتي سيتم توفيرها من قبل وزارة الصحة. سيتمكن الجميع من الاستفادة من الاختبارات والأطقم المستخدمة في تشخيص المرض، والأدوية المقدمة للاستخدام في العلاج. تم بدء اتباع القرار منذ 01 مارس 2020.

كما هو الحال في معظم البلدان، في تركيا يعمل العاملون الصحيون بتفانٍ وكثافة كبيرين في المستشفيات والعيادات منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشي الوباء. في حين أن الاختبارات فقط تكون مجانية في معظم البلدان، فقد اتخذت تركيا خطوة مهمة من خلال التوقيع على عملية العلاج بأكملها مجانًا للجميع، سواء كان لديهم تأمين أم لا.

حتى الأجانب الذين يعيشون في تركيا لا يحتاجون إلى إجراءات معينة، يمكنهم الاستفادة من العلاج المجاني في مكافحة كوفيد-19.

كما قدمت تركيا المساعدة الطبية والمواد الوقائية لـ 34 دولة حيث تكون حالات الكوفيد-19 هي الأكثر مثل إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

هل هناك حظر تجول في تركيا؟

هل هناك حظر تجول في تركيا؟

يعتبر حظر التجول من أكثر المسائل المثيرة للتساؤل في تركيا. في الوقت الحالي، تم الإعلان عن حظر التجول فقط للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا وأكثر من 65 عامًا في تركيا. دعت الحكومة الناس بين هذه الأعمار إلى عدم مغادرة منازلهم إلا إذا اضطروا لذلك. علاوة على ذلك، تم اعتماد تنظيم سعة الركاب بنصف السعة على جميع وسائل النقل العام.

لا يمكن القيام بالرحلات بين المدن إلا بالحصول على إذن. يوفر القطاعان العام والخاص ساعات عمل مرنة مع الحد الأدنى من الأشخاص. يتم إغلاق المناطق الاجتماعية العامة مثل المطاعم والمقاهي. يحرص الناس على الإبعاد الاجتماعي في حياتهم اليومية واستخدام الأقنعة اصبح إلزامي.و لهذا، بدأت الدولة في توزيع الأقنعة مجانًا.

كانت المدارس في عطلة اعتبارًا من 16 مارس، ومن المتوقع إغلاقها حتى 1 يونيو على أقرب تقدير. تم التأكد من أن التعليم مستمر دون انقطاع مع البث الذي يتم عبر قنوات الدولة في نطاق التعليم عن بعد. من خلال الدروس التي تبث خاصة التي تعقد يوميًا في المدارس الخاصة، يتم التسهيل للطلاب لإكمال المنهج بالكامل.

فيما يتعلق بآخر الأخبار، تواصل تركيا فرض حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع في 30 محافظة وإقليم زونجولداك الشمالي في أبريل ومايو باستثناء الزراعة، والصحة، والخدمات الغذائية، بالإضافة إلى أنشطة الإنتاج الأساسية. قال وزير الصحة فاهرتين كوجا، أن تركيا ستكون قادرة على تنفس الصعداء بعد شهر رمضان، وإنهم يخططون لبدء عملية إرجاع نمط الحياة الطبيعية في 28 مايو.

ماذا يقول الإعلام الأجنبي عن قصة نجاح تركيا؟

التلفزيون الألماني، دي فيلت "Die Welt" ضد فيروس الكورونا عرضت برنامج "اذهب في عطلة إلى تركيا". اقترحت دي فيلت أن يذهب المواطنون الألمان إلى تركيا لقضاء عطلة الصيف. وفي تأكيدهم على أن تركيا اتخذت خطوات إيجابية في مكافحة فيروس الكورونا، صرحت فيلت أنه من المتوقع أن تكون تركيا مفضلة هذا الموسم أيضًا للعطلات.

بالنسبة لمعظم مصادر الأخبار الموضوعية، كتبت تركيا قصة نجاح في المعركة مع كورونا. يمكنك قراءة ومشاهدة بعض العينات من أخبار وسائل الإعلام الأجنبية. نرى أن "تركيا تظهر كعامل رئيسي في معركة كوفيد-19 العالمية".

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاهدة أخبار CNN و BBC حول "داخل واحدة من أكثر وحدات العناية المركزة ازدحامًا في تركيا".

اخبار العقارات11.8.2020
تم نشر العدد الأول من اكشاف الواقع التركي!
27.7.2020
أفضل الأماكن لشراء منزل لقضاء العطلات في منطقة البحر الأبيض المتوسط
16.7.2020
إنه الوقت المناسب لشراء العقارات في تركيا
14.7.2020
تفضيلات جديدة في سوق العقارات التركية بعد كوفيد-19
4.7.2020
شراء سيارة و السفر إلى تركيا
26.6.2020
من انطاليا هومز العقارية Antalya Homes Emlak AŞ الى تكجه العقارية الدولية Tekçe Overseas Gayrimenkul AŞ
16.6.2020
ابتداء الرحلات الدولية إلى تركيا
19.5.2020
كشفت تركيا عن خطة لعودة نمط الحياة الطبيعي مع الكوفيد-19
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى