الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

مساعدة المستثمرين الأجانب بتجنب مطوري العقارات عديمي الضمير

29.1.2012

مع تزايد الاهتمام الأجنبي بالممتلكات التركية بشكل كبير، تتزايد الفرصة أيضا" لممارسة الاحتيال. في الواقع، قدم العديد من المستثمرين البريطانيين شكاوي قضائية، وخاصة على طول ساحل بحر إيجة، بسبب الصفقات العقارية المزيفة رغم الاستثمارات النقدية الكبيرة. وقد ذهب بعض المطورين العقاريين إلى حد بيع العقار نفسه لعدة مستثمرين، متجاهلين تسليم سندات الملكية، أو جمعهم لإيداعات مالية عديدة ومن ثم الفرار أو الاختفاء.

لهذا السبب فمن الضروري للمستثمرين الأجانب خاصة، مع العلم أن على المستثمرين المحليين الانتباه أيضا إلى هذه النصيحة، أن يبذلوا قصارى جهدهم عندما يتعلق الأمر باختيار مطور عقاري صادق ومحترم. وعلى نفس المنوال من التفكير، فمن المهم اختيار وكيل عقاري أو مستشار بإمكانه مساعدتك على الصعيد المحلي والدولي.

إن اختيار وكيل عقارات ذو دراية وسمعة حسنة يعني أنه لديك صلة محلية ووجهة نظر في كل مراحل استثمارك الخاص. بطبيعة الحال، وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث (FCO) تتولى أيضا مسألة الصفقات الاستثمارية الأجنبية بنفسها.

تقوم الـ FCO حاليا بإنشاء قائمة من المتخصصين بالممتلكات التركية من المحترفين ويتمتعون بالسمعة الحسنة والنزاهة. سيتم استصدارهذه القائمة المصممة، المخصصة للمستثمرين البريطانين، بمشورة من جمعية تجار العقارات (REDA) وغرفة تجارة ديديم (DDC) والسلطات المحلية. ستكون هذه القائمة الأمل الحقيقي لوزارة الخارجية الذي سيحد من كمية الشكاوي من المستثمرين البريطانيين المحتملين الذين لم يحصلوا على فرصة كبيرة أو الذين عانوا خسارة مالية ضخمة بسبب المطورين العقاريين عديمي الضمير.

بطبيعة الحال، فإن التصرفات الغير أخلاقية هي مشكلة واحدة فقط قد واجهها بعض المستثمرين الدوليين. هناك بعض المطورين الذين تسببوا بالمشاكل المشاكل للمستثمرين البريطانيين دون قصد و لأسباب خارجة عن إرادتهم. فمثلا" قد يبدأ بعض المطورين مشاريع دون أن يتمكنوا من الاستمرار بوعودهم في الوقت المناسب، مما يؤدي إلى تقييد رأس المال الأجنبي والمحلي المستثمر لمدة غير محددة من الزمن. وزارة الخارجية تعتقد أن قائمتهم ستعالج هذه القضايا أيضا.

بينما قائمة وزارة الخارجية ستكون أداة مفيدة في الواقع للمستثمرين الأجانب بشكل عام، فإن ذلك لا ينفي الحاجة إلى أن يبذل المستثمر الأجنبي قصارى جهده في التحري والبحث عن نصائح قيمة من محترفي العقارات  والبناء والاستثمار جيدي السمعة. بالإضافة إلى ذلك، من المهم بالنسبة للمستثمرين الأجانب أن يتصرفوا بذكاء عند اختيار عقارات في تركيا، وفي حالة تأهب وأن يصغوا لغرائزهم. هناك بطبيعة الحال قول مأثور قديم. إذا كانت الصفقة تبدو أروع من أن تصدق، فهي على الأرجح هكذا.

اخبار العقارات8.11.2019
لتكون دائما في رحلة: سوق العقارات التركية
5.11.2019
كيف تؤثر ملاعب الجولف في استقطاب الزوار إلى بيليك؟
30.10.2019
تم تأسيس بورصا هومز
12.10.2019
قصة الحب من المكسيك إلى أنطاليا
6.10.2019
يبدأ مهرجان أنطاليا الدولي السينمائي السادس والخمسون في 26 أكتوبر
1.10.2019
إنشاء أكاديمية تكتشى
17.9.2019
تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى أنطاليا
12.9.2019
أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى