الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

تعرف على اهم الاسباب لزيارة انطاليا في منطقة البحر المتوسط تركيا

21.3.2017

بوابة هادريان في أنطاليا

تركيا تترك اثرها الواضح على زوارها ان كان من المرة الأولى، او من الزيارات اللاحقة، بما لها من طبيعة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم المميزة. او التراث الثقافي الفريد الواضح في تنوع اصناف الغذاء، و حسن الضيافة والتقاليد المحلية، والرقصات الشعبية فهي أيضا إغراء كبير. وبذلك، لمحبي السفر نوضح قائمة لا نهاية لها من الأسباب الوجيهة لزيارة أنطاليا فهي الوجهة الثانية الأكثر زيارة في تركيا.

انطاليا مدينة رائعة تمتد على مساحة واسعة على ساحل البحر الابيض المتوسط، و تتكون من مركز المدينة الرئيسي والمنتجعات الصغيرة المحيطة بها. و بفضل منتجعات انطاليا السياحية أصبحت أنطاليا مقصد سياحي شهير على مستوى العالم. وهي مثال ممتاز عن الوجهة السياحية الاروع منذ 1970. في الواقع، توافد العديد من الشباب الهيبين في تلك الحقبة في كثير من الأحيان إلى القرى الريفية أوليمبوس لتبني الطريقة التركية في الحياة، وكذلك تثقيف السكان المحليين إلى الثقافة والمعتقدات الغربية.

ومنذ ذلك الحين، السياح الأجانب يزورونها كل عام، إما المصطافين أو المغتربين الباحثين عن وطن ثاني. فإن كنت من الباحثين عن منازل للبيع في انطاليا جنة تركيا الزرقاء. يرجى تصفح الفلل في أنطاليا والشقق في انطاليا تركيا.

فماهو بالضبط ما يحفزهذه الحشود لزيارة أنطاليا؟

تسعة أسباب ممتازة لزيارة أنطاليا

1: هي جزء من الريفييرا التركية

اطول ساحل ممتد من شمال بحر إيجه وينتهي في أنطاليا فيه ما يرضي جميع الميزانيات بالاضافة لوجود المراسي الفخمة لمحبي الابحار. كما ان العديد من المهتمين برحلات استكشاف الطبيعة من انحاء العالم يرغبون بزيارتها بالاضافة الى التمتع بتلك الرحلات البحرية و مشاهدة مناظر البحر المتوسط بارخص كلفة بين فتحية و أنطاليا. كما ان أنطاليا  ايضا تتميز في السفر الفاخر في ساحل  الريفيرا على متن أفضل اليخوت في العالم التي ترسو بشكل منتظم باجمل المرافئ و المراسي على هذه الشواطئ.

أنطاليا أسبندوس

2: الارث التاريخي المذهل

يرجع المؤرخون تاريخ انطاليا الى اتاليا أول المستوطنين في المنطقة، حوالي 200 قبل الميلاد. بعد ذلك، توافدت عليها امبراطوريات متعددة ابرزها الرومان والبيزنطيين والعثمانيين. ماذا يعني هذا لمحبي التاريخ؟ حسنا، يمكنك ان ترى بعض من أفضل المعالم التاريخية في هذا المكان من العالم. بوابة هادريان، التي بناها الرومان وهي المدخل الكبير في الجزء القديم من مدينة أنطاليا و الطابع العثماني المتميز.

المتحف الأثري في مدينة أنطاليا يضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية من العديد من الحضارات التي استوطنت هذه الأراضي. اضافة الى المدن القديمة فاسيليس وأوليمبوس ولكن اسبندوس تتمتع بالقدر الاكبر من الاهتمام بمسرحها التاريخي احد اهم الصروح التارخية في العالم.

3: المناخ و الطقس الرائع على مدار العام

صيف انطاليا يجعلها الوجهة السياحية الأكثر شعبية في تركيا. فهي مثالية لحمامات الشمس والسباحة خلال النهار، والاستمتاع بالمطاعم و النوادي ليلا. و يفضل السياح أنطاليا ايضا في الشتاء بسبب المناخ المعتدل نسبيا.

و بفضل سلسلة جبال طوروس التي تحمي انطاليا من هبات البرد القارس القادمة من الشمال وشرق أوروبا، فان درجات حرارة مياه البحر في المتوسط في الشتاء تصل 16 درجة. في حين ان الأماكن الأخرى في تركيا تشهد هطولات هائلة من الأمطار والثلوج خلال شهري يناير وفبراير، يعيش سكان أنطاليا الحياة كالمعتاد.

4: انطاليا المكان الانسب للاقامة

وفقا لوزارة السياحة التركية ووزارة الثقافة، يوجد في أنطاليا أكثر من 500 فندق. يمكن للزوار الاستفادة من مجموعة واسعة من الخيارات بما في ذلك غرفة مفردة، بوتيك فريد، سرير من الطبقة المتوسطة+ وجبة الإفطار، اوفخم شامل كل شئ.

و لقد اكتسبت المنتجعات في شاطئ لارا شهرة عالمية واسعة، وهي تدار من قبل محترفين ذو خبرة من جميع أنحاء العالم مع خدمة ممتازة. وجميعها تأخذ طابع وعنوان مميز مثل تيتانيك والكرملين التي تحاكي كثيرا من المفهوم الأصلي. و الفندق الاكثر شهرة هو  ماردان بالاس وهو منتجع فاخر الأغلى في منطقة البحر الأبيض المتوسط. بلغت تكلفة انشائه 1.4 مليار دولار أمريكي، كما انه يتميز باكبر حوض اسماك في منطقة المتوسط تعيش فيه اكثر من 2000 الأسماك.

أنطاليا غازيباسا بيتش

5: لديها أفضل الشواطئ في تركيا

نظرا لجمال شواطئ انطاليا المشمسة و الممتدة على طول 300 كيلومتر، يفضل عشاق البحر هذه الشواطئ الرملية الاجمل  في تركيا. ففي منطقة ألانيا يوجد العديد من الشواطئ الشهيرة مثل شاطئ كليوباترا. بالاضافة الى شواطئ لارا و كونيالتي في وسط مدينة أنطاليا.

كما ساهم منتجع كيمر و شواطئه الخلابة بجذب المزيد من السياح للشواطئ التركية الجنوبية. شاطئ بترا الاطول في تركيا وامكانياته المثالية لمحبي ركوب الأمواج كما انها الموطن الاساسي للسلحفاة المهددة بالانقراض كاريتا كاريتا، في حين أن خليج كابوتاج و مياه البحر الأبيض المتوسط الزرقاء هي واحدة من أكثر الوجهات الرائعة للتصوير في البلاد.

6: تعدد الثقافات!

تركيا وجهة تجذب العديد من الجنسيات المختلفة. ففي حين ان بعض المواقع مثل ألتينكوم على ساحل بحر ايجه تجذب اعدادا كبيرة من السكان الوافدين في المملكة المتحدة، في أنطاليا، تتنوع جنسيات المغتربين والسياح مثل اجتماع للأمم المتحدة التي تعيش جنبا إلى جنب.

أنطاليا البرتقال

في القرب من منتجع بريتس ادور مثلا الملئ بالنزلاء الألمان والروس. يتحدث العديد من السكان المحليين لغاتهم ليعبرو عن ترحيبهم الحار للزوار. و تشهد هذه التنوع الثقافي في الحياة اليومية في المطاعم و المرافق الاجتماعية في تركيا.

7: شهرتها بالحمضيات

يتنوع الامتداد الجغرافي في تركيا من مناطق الغابات في الشمال الشرقي إلى السهول المسطحة لمنطقة وسط الأناضول. ولقد ساهم المناخ الجميل لأنطاليا و التربة الخصبة بجعلها مثالية لزراعة الحمضيات. حيث ان 20٪ من البرتقال في تركيا مصدره أنطاليا، فلقبت بعاصمة الحمضيات. و لقد اطلق هذا اللقب ايضا على مهرجان االبرتقالة االذهبية للافلام المحلية و العالمية الذي يقام كل عام.

8: العديد من معالم الطبيعية الرائعة الجمال

تركيا غنية بالجمال الطبيعي ولانطاليا حصة كبيرة من هذا الجمال. في اعالي الجبال يمكنك التمتمع بمشهد النيران المشتعلة تشيمايرا في الليل. حيث تعود الاقاويل في الاساطير الغابرة على ان القراصنة في ايام خلت استخدمو النار كمنارة لوقف سفنهم من تحطمها في الصخور. كما يوجد على بعد 20 دقيقة بالسيارة من جبل تاهتالي الرائع تلفريك تتمتع به باطلالة خلابة على البحر و الجبل.

و باتجاه مركز المدينة، تحولت شلالات مانافجات إلى مكان رائع يعج بالمنتزهات والحدائق والمناظر الطبيعية حيث يمكنك الاسترخاء على صوت تدفق المياه من جبال طوروس إلى البحر المتوسط. اما باتجاه الشرق توجد الحديقة الوطنية المحمية كوبرولو كانيون التي اصبحت محط انظار عشاق التجديف من انحاء العالم.

الجمال الطبيعي في أنطاليا

9: مراكز التسوق والحياة الليلية

و اخرا و ليس اخيرا من اسبابك لزيارة انطاليا غناها بالحياة الليلية و مراكز التسوق الكبيرة. حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق ابتداءا من المحلات الصغيرة التي تدار من قبل شخص واحد كمثال عن المحلات التركية التقليدية الى مراكز التسوق الكبرى مثل ميغروس و ديبو.

كما يمكنك الاستمتاع بحياة النوادي اليلية مثل نادي أرما ونادي عليا. كما يوجد الكثير من المطاعم في الهواء الطلق في أنطاليا حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة غذاء في واحد من العديد من المطاعم على شاطئ البحر، ومشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والاجواء الممتعة. منظرغروب الشمس الرائعة وحدها كافية لضمان عودتكم.

اخبار العقارات12.10.2019
قصة الحب من المكسيك إلى أنطاليا
6.10.2019
يبدأ مهرجان أنطاليا الدولي السينمائي السادس والخمسون في 26 أكتوبر
17.9.2019
تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى أنطاليا
12.9.2019
أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم
27.8.2019
لم تستثمر في العقارات التركية؟
23.7.2019
نسيج أنطاليا المعماري من الماضي إلى الحاضر
18.7.2019
هل يعد شراء العقارات في تركيا استثمار جيد؟
13.7.2019
تركيا: صنفت البلد السابع في العالم للعيش والعمل
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى