الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

حقائق يجب أن يعرفها الراغبون في الاستثمار أو العيش في تركيا

26.06.2021

كدولة عابرة للقارات، تركيا محاطة بالبحار من ثلاث جهات. لها موقع مثالي، متقاطعة من أوروبا وآسيا، المطلة على البحر الأسود. بين بلغاريا وجورجيا، وتطل على بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​؛ بين اليونان وسوريا. تستضيف تركيا العديد من الأحداث الدولية والزوار المثيرين للاهتمام والمستثمرين الدوليين على مدار العام. تواصل تركيا جذب انتباه العالم من خلال أنشطتها التجارية، والسياحة، والتمويل، والصحة، والتكنولوجيا، والثقافة، والفنون.

النمو الاقتصادي في تركيا جدير بالثناء

النمو الاقتصادي في تركيا جدير بالثناء

صعدت تركيا لتصبح الاقتصاد التاسع عشر بين أكبر الاقتصادات في العالم، حيث صنفها صندوق النقد الدولي على أنها اقتصاد سوق ناشئ. يعتمد اقتصاد تركيا على قطاعات الزراعة والصناعة والبناء والمقاولات والخدمات. منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أدت التطورات الاقتصادية والاجتماعية الجديدة إلى الارتقاء باقتصاد البلاد وتؤدي إلى زيادة فرص العمل والدخول. تعزز الضرائب المعقولة والمنح الحكومية القطاع الخاص لتحفيز الاقتصاد. تتمتع تركيا بقطاع خاص قوي وسريع النمو يلعب دورًا رئيسيًا في موقعها العالمي.

تبلغ مساحتها 783.562 كيلومتر مربع، ولها أكبر مساحة في أوروبا الغربية (أو الشرقية). أرضها الواسعة والخصبة، والمناخ الملائم يحفز اقتصاد البلاد. كما أن خلفيتها التاريخية وآثارها القديمة تمكن من زيادة ديناميكيات قطاع السياحة بشكل مستمر وجعلها مكانًا فريدًا للمعيشة للأجانب. للتعرف على الخلفية التاريخية للبلاد، إليك ملخص لمواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا.

الطبقة السكانية اليافعة بين الدول الأوروبية

يبلغ عدد سكان تركيا 83 مليون نسمة، وتضم تركيا أصغر عدد من الشباب بين الدول الأوروبية. لديها عدد سكان ديناميكي بسبب حقيقة أن 55٪ من السكان تقل أعمارهم عن 35 عامًا. وهذا يعني أن البلاد مستعدة للغاية لأي تقدم بفضل سكانها الشباب.

يشكل سكان الحضر 90٪ من مجموع السكان. اسطنبول هي أكبر مدينة يبلغ عدد سكانها 18.4٪. تتبع أنقرة، عاصمة البلاد، اسطنبول كثاني أكبر مدينة يبلغ عدد سكانها 5.5 مليون نسمة.

نقطة جذب للاستثمار في أوروبا

أصبحت تركيا مركز تجاري عالمي يفضله المستثمرون، برأس مال أجنبي مرتفع يتكون من 27٪ من إجمالي أصول الدولة في القطاع المالي.

أظهر استطلاع الجاذبية الأوروبية EY لعام 2018 أن تركيا أصبحت الدولة السابعة الأكثر شعبية في أوروبا، فيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي المباشر. وبحسب الإحصائيات، فقد تم توسيع حجم الاستثمارات الرأسمالية الدولية في الدولة. من 5.600 في عام 2012 إلى 65.533 في نهاية عام 2018.

تم بيع ما مجموعه 7.7 مليون منزل في تركيا بين 2013-2018. تم بيع 1.35 مليون عقار في عام 2019. وبالمقارنة بالعام السابق، اشترى مشترو المنازل الأجانب 45،483 عقارًا في تركيا في ذلك العام، مما يدل على زيادة بنحو 14.7٪ يواصل مشترو العقارات الدوليون دفع سوق العقارات الراقية في تركيا مؤخرًا، حتى في حالات الوباء. هناك بعض الاستطلاعات التي تظهر أن نقطة جذب للاستثمار في أوروباالمستثمرين الأجانب يرغبون في الاحتفاظ بعقاراتهم في تركيا بعد الشراء. تثبت هذه الاستطلاعات أيضًا أن الاستثمار موثوق للغاية وأن الأجانب يثقون في الاقتصاد التركي.

نقطة جذب للاستثمار في أوروبا: تحتل اسطنبول صدارة المبيعات الدولية مع 20857 عقارًا. تمتلك أنطاليا 8951 عملية بيع عقارات، تتبع اسطنبول في تقارير إحصاءات مبيعات العقارات الأجنبية باعتبارها مدينة ثانية. لكن بعض المدن في تركيا مثل أنقرة وإزمير وبورصة وكوجايلي ومرسين تقدم فرصًا استثمارية أعلى مقارنة بإسطنبول. مع مشاريع التحول الحضري الجديدة التي تتواصل مع البيئة الطبيعية التي تنتظر الاكتشاف، يجب تقييم إمكانات هذه المدن أيضًا. يوجد في تركيا 23 مدينة يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة.

تركيا منظمة بشكل جيد في سوق العقارات القوي للأجانب. يظهر الاهتمام التنافسي لمختلف البلدان من جميع أنحاء العالم فعالية وحيوية الصناعة. وفقًا لمبيعات العقارات الأجنبية لعام 2019، فإن 20 دولة لها الدور الرئيسي في القطاع مع أكبر عدد من المشتريات: العراق، إيران، روسيا، أفغانستان، إنجلترا، ليبيا، السويد، الكويت، ألمانيا، الأردن، أذربيجان، فلسطين، قطر، أوكرانيا والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية واليمن ومصر وكازاخستان ولبنان.

تطورات الطرق الجديدة والنقل الجوي المتصل جيدًا

اكتسب قطاع النقل الجوي في تركيا سرعة مع زيادة عدد شركات الطيران، وكان هناك ارتفاع كبير في عدد الطائرات وسعة المقاعد. لذلك كانت هذه التطورات السريعة تتطلب طرقًا جديدة للاتصال بشكل أفضل بالعالم كله مع مرور كل يوم. الآن، هناك العديد من الرحلات الجوية المباشرة من مدن مختلفة إلى أكثر من 250 مدينة حول العالم. من الممكن العثور على رحلة طيران مباشرة إلى الخارج من أكثر من 15 مدينة حضرية.

مع تطورها الاقتصادي الذي يقوي سوق العقارات يومًا بعد يوم، وموقعها الاستراتيجي الممتاز، والعديد من الأسباب الأخرى، تقدم تركيا فرصًا رائعة لأولئك الذين يبحثون عن الاستثمار والمعيشة. أصبح الحصول على توجيهات شركة عقارية عالمية رائدة قادرة على التنقل في المشهد المحلي وسيلة جذابة وآمنة بشكل متزايد اليوم. نوجه عملائنا في جميع مراحل شراء العقارات في تركيا بخدماتنا الشاملة. إذا كان لديك أي أسئلة حول سوق العقارات في تركيا، تواصل معنا!

اخبار العقارات8.07.2021
كيف تشتري عقار في تركيا؟
26.06.2021
حقائق يجب أن يعرفها الراغبون في الاستثمار أو العيش في تركيا
18.06.2021
مراجعة الاستثمار العقاري في تركيا بثلاث مراحل رئيسية
17.06.2021
الحصول على العقارات من قبل الأجانب في تركيا
11.06.2021
المفاهيم الشائعة الخاطئة حول الاستثمار العقاري في تركيا
10.06.2021
هل شراء العقارات في تركيا آمن؟
7.06.2021
لدينا مكتب جديد في أنقرة!
3.06.2021
نظرة عامة على أسعار العقارات - هل العقارات رخيصة أم غالية السعر في تركيا؟
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى