اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

تكاليف المعيشة في تركيا

20.3.2018

تعتبر تكلفة المعيشة في تركيا عاملا مهما في قرار الوافدين في الانتقال للمعيشة هنا.مما لا شك فيه أن تكاليف المعيشة في تركيا هي عامل مهم في قرار الوافدين على تحديد ما إذا كان يمكنهم الانتقال إلى هنا بشكل دائم. إن المقولة القديمة بأن المال يحرك العالم هي بالتأكيد مقولة صحيحة عندما يتعلق الأمر بخيارات نمط حياتنا، تركيا تعتبر مكاناً رخيصاً بشكل مدهش للعيش فيه. وقبل أن نبدأ بدراسة متوسط التكاليف، هناك بعض العوامل المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار.

ما هو الحد الأدنى للأجور في تركيا؟

الحد الأدنى للأجور في تركيا هو 1780 ليرة في الشهر مع قيام صاحب العمل بدفع جميع أقساط الرعاية الصحية والتقاعد المعروفة باسم .SGK و يمكن لهذا الدخل ان يغطي اساسيات الحياة لشخص واحد مع الايجار بشكل مناسب جدا.

الاختلافات الإقليمية في تكلفة المعيشة

كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم، فإن تكاليف المعيشة تختلف من مدينة لاخرى في تركيا، و تعتبر اسطنبول أغلى مكان للعيش في تركيا، فهي مركز اعمال تجارية و مالية مزدحم بالاضافة  للسياحة والاقتصاد. كما ان ايجارات المنازل مرتفعة، و التكاليف العامة اليومية مثل النقل وتسوق الطعام والحياة الليلية أكثر تكلفة. كمثال يمكن للأسرة التي لا تضطر لدفع الإيجار أو رهن عقاري ان تعيش مستوى حياة جيدة بما يقارب من 5000 ليرة في الشهر.

كما ان هناك مدن على سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، تكاليف المعيشة فيها تنخفض بشكل كبير. مثال عن بعض الوجهات الاكثر شعبية للوافدين فتحية، فهي اقل كلفة من اسطنبول حوال 20 ٪ تقريبا. و يمكن للزوجين وافدين يمتلكون عقارات في فتحية الاستمتاع بنمط حياة متوسطة بمعدل 3000 ليرة في الشهر.

أسعار الصرف وحسابات التوفير ذات الفوائد العالية

يتمتع العديد من الوافدين الذين يتلقون معاشًا تقاعديًا من بلدهم الأصلي بنمط حياة فاخر بفضل سعر الصرف الممتاز بين الليرة التركية والعملات الأخرى مثل الجنيه السترليني واليورو والدولار الأمريكي.

فإذا كنت تدرس خيار المعيشة في تركيا و انت تتقاضى معاشًا تقاعديًا أو دخلاً شهريًا بعملة أجنبية يمكنك الاعتماد على سعر الصرف الممتاز في اعتبارك لهذا الخيار.

و يقوم العديد من الوافدين على ادخار رؤوس أموالهم في حسابات مرتفعة الفائدة ويعيشون على الفوائد التي يقومون بسحبها شهريا. بدءًا من 8 إلى 10٪ لأي شخص لديه أصول كبيرة، و تعتبر هذه الطريقة فعالة جدا لتمويل تكاليف المعيشة.

لذا دعنا نقوم بحساب بعض الأرقام لمعرفة ما هو مكلف وما هو رخيص في تركيا.

تعتبر تكلفة المعيشة في تركيا عاملا مهما في قرار الوافدين في الانتقال للمعيشة هنا.

انخفاض تكلفة المعيشة في تركيا

التدخين والشرب

على مدى السنوات الخمس الماضية، وضعت تركيا ضرائب أعلى على المشروبات الكحولية والتبغ، التي كانت تؤثر كثيرا في ميزانية الفرد. اذا قمنا بحساب مصروف أي شخص يدخن علبة سجائر واحدة يوميا ويشرب كوب واحد من الكحول سيكون مصروفه ما يعادل 600 إلى 900 ليرة شهريا اعتمادا على العلامة التجارية.

قيادة السيارات وصيانة المركبات

على الرغم من أن تكلفة البنزين ليست عالية مثل الدول الأوروبية  الاخرى كاليونان أو البرتغال، إلا أنها لا تزال ضعف تكلفة الولايات المتحدة وروسيا. لهذا السبب، يقود العديد من الأتراك بقيادة سيارات الديزل ذات التكاليف الأقل. كما ان مالكي السيارات يقومون بتخصيص ما يقارب 3000 ليرة سنويا لتغطية نفقات مثل MOT والتأمين والإصلاحات.

الرعاية الصحية والإقامة

عند اقامتك في تركيا مدة تتجاوز 90 يوما تحتاج إلى تصريح إقامة للبقاء في تركيا، وإذا كنت دون 65 عامًا، فستحتاج أيضًا إلى رعاية صحية إلزامية. و كمثال يتكلف الزوجين اللذين يقومون باستصدار تصريح إقامة لمدة عام ويختاران خطة تأمين SGK التي تديرها الدولة للأجانب حوالي 7000 ليرة في السنة.

الفواتير المنزلية

تتميز تركيا برخص تكاليف فواتيرالمعيشة في إدارة المنزل بشكل استثنائي. فلا يتعين عليك شراء رخصة محطات التلفزيون كبلدان اخرى، كما انه في بعض المناطق البعيدة عن اسطنبول والمدن الكبرى يمكن أن يصل الإيجار إلى 700 ليرة شهرياً.

وفي معظم المنازل، يتم شراء الغاز في اسطوانات من المحلات التجارية المحلية، تكلف الاسطوانة الكبيرة تعادل 100 ليرة يمكن أن تستمر لمدة سنة تقريبا. (فيما يلي الأسعار المقدرة لمتوسط ​​الأسعار).

الكهرباء: 150 ليرة في الشهر ولكن يمكن تخفيض هذا بشكل كبير عن طريق الحد من استخدام تكييف الهواء.

المياه والصرف الصحي: 40 ليرة في الشهر

صيانة المجمع: من 100 إلى 500 ليرة شهريًا حسب الخدمات المقدمة.

ضريبة البلدية: 200 ليرة في السنة اعتمادًا على سندات الملكية و السعر الخاص بالعقار

التأمين: تأمين الزلازل Deprem في تركيا تأمين إلزامي. تتراوح التكلفة من 200 إلى 400 ليرة، وتعتمد التكلفة على مكان شراء العقار وحجمه. و يمكن تغطية اضرارالحريق والسرقة ايضا اختياريا.

التليفون والإنترنت والفضائيات: هناك تنافس كبير بين شركات الاتصالات والترفيه في تركيا بالنسبة للاسعار، مما يقدم مجموعة من الصفقات الرائعة في هذا المجال. على سبيل المثال، تقدم شركة Turk Telekom انترنت غير محدود ومكالمات هاتفية وحزم قنوات تلفزيونية تعرض القنوات الإنجليزية والتركية مقابل 71 ليرة فقط في الشهر.

للقراءة المزيد: في حال لم تقم الى الان بشراء عقار في تركيا، فسوف يساعدك هذا المقال حول التكاليف والمصاريف الإضافية. او يمكنك في حال كانت لديك أي أسئلة اضافية حول المعيشة في تركيا، الاتصال بمندوبي مبيعاتنا و سوف يقومون بمساعدتك على اتم وجه.

يتم تحديث الأرقام أعلاه سنوياً بواسطة مشرف مختص. آخر تحديث: 20.03.2018 

اخبار العقارات19.9.2018
قواعد جديدة ومبسطة على الطريق إلى الجنسية التركية
18.9.2018
تزايد اهتمام المشترين الاجانب بسوق الاستثمارات العقارية في أنطاليا
8.8.2018
Tekce Overseas SA عضو جديد في غرفة التجارة التركية الإسبانية
1.8.2018
اسباب وجيهة لشراء العقارات في أنطاليا
19.7.2018
GYODER تؤسس لجنة تصدير العقار
21.6.2018
العمل والعثور على وظيفة في تركيا كأجنبي
15.5.2018
مكتبنا الأول في مالقا، إسبانيا
19.4.2018
المدارس الدولية والتعليم في تركيا
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى
هل تطمح للعمل معنا؟ أهلا بك!