اتصل 0090.549.5490053

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

مشروع الغاز الحيوي في أنطاليا لتوليد الكهرباء من القمامة

7.7.2017

مشروع الغاز الحيوي في أنطاليا لتوليد الكهرباء من القمامة

أعلن عمدة أنطاليا، مندريس توريل، أن الاعمال ستبدأ هذا الشهر في تجربة طموحة لانشاء محطة للتخلص من النفايات وتوليد الكهرباء من القمامة. ووصف المشروع بأنه مشروع متطور رائع لمدينة أنطاليا، وقال إن المصنع الذي يبلغ طاقته 4000 طن ينتج 25 ميغاواط ساعة من الكهرباء يوميا.

وقد أصبحت مصانع النفايات الغازية ذات شهرة متزايدة في جميع أنحاء العالم، وأشاد بأنها ليست صديقة للبيئة فحسب، بل أيضا للاقتصاد.وهو يلغي مشكلة انبعاثات الكربون والميثان في الهواء، الأمر المتكرر في مواقع المكبات الكبيرة، الذي ينتج عن ترك القمامة لتتعفن على مدى سنوات عديدة.

وفي حالة المدن الكبرى ذات التعداد السكاني المرتفع، فإن تراكم غاز الميثان هو أيضا خطير للغاية، ولكن باستخدام تكنولوجيا الغاز الحيوي لتحويله إلى كهرباء، نحد من هذا الخطر.

و بادارة مركز التجارة الدولية في تركيا، المتخصص في إدارة النفايات الصلبة المتكاملة، سوف تبدأ العملية من خلال جلب القمامة إلى المصنع حيث يتم تحليلها وتدميرها في خزانات التخمير.

ثم يتم استخراج غاز الميثان من الخزانات ويحرق إلى كهرباء بينما يتم تقليل الرفات إلى الرماد. وسيتم استخدام 20 محركا، كل منها بقدرة 1.4 ميغاواط، لتحويل غاز الميثان إلى كهرباء إلى المنازل والشركات. وسيولد المشروع 17 مليون كيلوواط ساعة من الكهرباء سنويا.

وأضاف منديريز توريل أن هذا المشروع هو ربما الأكبر، و الاكثر تطورا من بين مشاريع محطات إعادة تدوير النفايات والتخلص منها في تركيا. ولقد كان افتتاح أول مركز للغاز الحيوي في البلاد في اسطنبول في عام 2009، ومنذ ذلك الحين انشأت مشاريع مختلفة في جميع أنحاء البلاد وادخلت هذه التكنولوجيا إلى قطاع الطاقة في تركيا.

أول محطة للطاقة البيولوجية في أنطاليا في مانافجات

ان هذه المنشأة الجديدة ليست أول مسعى من قبل بلدية أنطاليا لتكون صديقة للبيئة بما يخدم الاقتصاد. بما يخدم  لأولئك الذين يبحثون عن الاستقرار في تركيا والتخطيط لشراء عقار في أنطاليا، اذ يعتبر موضوع البيئة ايضا نقطة مهمة مثيرة للاهتمامهم. و منذ عام 2013، شاركت شركة "مانافجات" في بناء وتشغيل البنية التحتية للسياحة وحماية البيئة في مشروع شركة "أريل إنيرجي" لإنشاء أول محطة لإنتاج الغاز الحيوي في أنطاليا.

وتم الحصول على إذن من المسؤولين الحكوميين، وتوقيع تراخيص لمدة 15 عاما من وزارة الطاقة. كما ان شركة "أريل إنيرجي" هي نفسها ايضا التي تقوم  بتشغيل مرافق مماثلة في المحافظات التركية من افيون، اسبارطة، وزونغلداك.

 ادخال مفهوم الغاز الحيوي إلى ألانيا

 ادخال مفهوم الغاز الحيوي إلى ألانيا

اكد العمدة مندريس توريل من ثقته من القيمة البيئية والاقتصادية لمصنع أنطاليا، وأعلنت أيضا أنها تواصل العمل على إنشاء مصنع للغاز الحيوي مماثل ايضا في منطقة ألانيا، التي تطورت على مر السنين من بلدة صغيرة إلى مدينة سكنية كبيرة.

وقد تمت مناقشة خطط إدخال مفهوم الغاز الحيوي إلى ألانيا عدة مرات في الماضي، كجزء من هيكل إعادة التنظيم الشامل في أنطاليا للتعامل مع مواقع دفن القمامة. و مع نجاح محطات الطاقة مانافجات وأنطاليا، يبدو أن ألانيا سوف تحذو حذوها بان تصبح صديقة للبيئة عن طريق استخدام الغاز الحيوي.

اخبار العقارات14.7.2017
انطاليا هومز تطلق تطبيق أندرويد و أبل جديد لها
7.7.2017
مشروع الغاز الحيوي في أنطاليا لتوليد الكهرباء من القمامة
28.6.2017
مواقع تاريخية و أماكن أثرية يوصى بزيارتها في تركيا
12.6.2017
منتجعات العطل في منطقة أنطاليا في تركيا
5.6.2017
الصيف اجمل بانطاليا، بدء تسيير رحلات مباشرة بين الرياض و انطاليا
2.6.2017
الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة على شراء العقارات في تركيا
25.5.2017
أفضل الفنادق الفاخرة في أنطاليا
8.5.2017
عشرة أسباب تجذب زوار أنطاليا للعيش فيها
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى