اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

تزايد اهتمام المشترين الاجانب بسوق الاستثمارات العقارية في أنطاليا

17.9.2018

تزايد اهتمام المشترين الاجانب بسوق الاستثمارات العقارية في أنطالياكشفت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن TURKSTAT( المؤسسة الإحصائية التركية) في تموز 2018 أن سوق الاستثمار العقاري في أنطاليا لا يزال ثاني أكثر الوجهات شعبية بالنسبة للمشترين الأجانب. كما ارتفعت نسبة المبيعات إلى الجنسيات من الخارج بنسبة مذهلة وصلت إلى 65.5٪ في يوليو 2018، مما عزز هذا القطاع، خاصة بين المشترين من الشرق الأوسط.

بلغ عدد العقارات المباعة للاجانب من يناير إلى يوليو 2018 في تركيا 11.944 منزلا. وكانت نسبة 33% من هؤلاء في اسطنبول، و هي أكثر القطاعات النشطة ازدحامًا في سوق العقارات في البلاد. ثم جاءت أنطاليا في المركز الثاني، حيث تم شراء 2،883 عقارًا من قبل الأجانب، تليها بورصة، يالوفا وساكاريا. وكانت الجنسيات الأعلى من العراق وإيران والمملكة العربية السعودية وروسيا والكويت.

ولقد كانت النتائج مختلفة كليا عن الاحصاءات في المبيعات على صعيد السوق المحلي، فقد حازت اسطنبول وأنقرة وأزمير على الاهتمام الاكبر. و هذه النتائج ليست مفاجئة لأن الملايين من الناس من جميع أنحاء العالم يعشقون أنطاليا.

لماذا يستمر الاهتمام بسوق الاستثمار العقاري في أنطاليا بالازدياد

لقد اظهرت الاحصاءات بالفترة من سبتمبر 2018 بان المنطقة التي تضم مركز مدينة انطاليا والمنتجعات الساحلية الأصغر كسرت جميع السجلات القديمة باستضافة 9.6 مليون سائح، اي بزيادة 29%سنويا. وقد جاء معظمهم عبر مطارات أنطاليا وغازي باشا، و عن طريق البر والبحر ايضا بفضل موقعها المرموق على الريفييرا التركية.

و يسطع اسم أنطاليا كعاصمة السياحة التركية بفضل مكانتها الأولى كوجهة لمحبي و رواد الشواطئ، كما انها الاولى ايضا كوجهة مفضلة للوافدين للعيش فيها.

فالكثير من السياح، الذين تجذبهم أسعار العقارات الرخيصة، تكلفة المعيشة المنخفضة، نمط الحياة المستقر، يعودون لشراء منازل إما للحياة على مدار العام، أو كمصدر دخل استثماري على راس المال على المدى الطويل.

المهتمون بالشراء معجبون بما تخططه انطاليا للرؤية المستقبلية

المهتمون بالشراء معجبون بما تخططه انطاليا للرؤية المستقبلية

العامل الاهم لجذب الانتباه لانطاليا هو الجهود الحثيثة لأنطاليا للسير قدمًا و التطور كسوق مهم في تركيا، ليس فقط في مجال العقارات والسياحة ولكن أيضًا في مجال الأعمال والفنون والتسوق والحياة الليلية. مما يقدم إمكانات جماهيرية استثمارية للمستقبل.

ولقد عزز تحديث أداء المطار الى دفع مطار انطاليا الى المرتبة الثالثة كأكثر المطارات المستخدمة على نطاق واسع في البلاد، حيث يستفيد المهتمون من العروض الكثيرة لشكركات الطيران على الرحلات الرخيصة المتكررة على مدار السنة إلى العديد من الوجهات المحلية والدولية.

كما قامت المجالس المحلية بتنفيذ العديد من المشاريع بما في ذلك تحديث منطقة شاطئ كونيالتي، وفتح تلفريك تونكتيبي، ومشروع مرسى بواتشاي.

ويتطلع مكتب المجلس الإقليمي الى فتح ميناء جديد للسفن السياحية و اليخوت من شأنه أن يزيد السياحة في فصل الشتاء، و يعمل على ان يدعم سمعة انطاليا كأكبر منطقة في تركيا للفنون والأفلام، لذلك سيقوم بتجهيز و بناء استوديو كبير لمضاهاة استوديوهات يونيفرسال في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى انشاء مواقع تصوير، و ستشكل مدرسة للممثلين والمخرجين والفنون البصرية والموسيقى، وبالتالي تنشأة الجيل القادم من الأتراك و تهيأته للسيطرة على شاشات السينما في العالم.

وقدمت تركيا أيضًا عرضًا لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم لعام 2024، وفي حال نجاحها، سيكون الملعب الاولومبي الجديد الذي افتتح في 2015 مكان الاستضافة. وستقوم شبكات القطارات السريعة بتوصيله بملاعب كرة القدم الأخرى في جميع أنحاء البلاد. هذه مجرد أمثلة قليلة عن ما تتطلع أنطاليا إلى تحقيقه للمستقبل.

للمزيد من القراءة

لمزيد من المعلومات حول العقارات التركية، تواصل مع فريق مبيعاتنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو عن طريق زيارة مكتبنا. وسنرسل لك مجموعة من عروض المنازل للبيع والإجابة عن الأسئلة التي قد تكون لديكم. و تتضمن محفظتنا العقارية مجموعة واسعة من العروض الاستثمارية في أنطاليا و العديد من الشقق و الفلل المعروضة للبيع بفائدة 0٪ وخطط تقسيط طويلة الامد.

اخبار العقارات19.9.2018
قواعد جديدة ومبسطة على الطريق إلى الجنسية التركية
17.9.2018
تزايد اهتمام المشترين الاجانب بسوق الاستثمارات العقارية في أنطاليا
8.8.2018
Tekce Overseas SA عضو جديد في غرفة التجارة التركية الإسبانية
1.8.2018
اسباب وجيهة لشراء العقارات في أنطاليا
19.7.2018
GYODER تؤسس لجنة تصدير العقار
21.6.2018
العمل والعثور على وظيفة في تركيا كأجنبي
15.5.2018
مكتبنا الأول في مالقا، إسبانيا
19.4.2018
المدارس الدولية والتعليم في تركيا
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى
هل تطمح للعمل معنا؟ أهلا بك!