الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم

12.9.2019

أنطاليا، تركيا

وفقًا لتصنيفات ماستركارد، فإن مدينة المنتجعات التركية، أنطاليا، هي المدينة العاشرة الأكثر تفضيلا في العالم بين المسافرين الدوليين. تشير سي إن إن ترافل إلى أنه تم تسجيل حوالي 12.41 مليون زائر دولي في عام 2018.

يفضل الزوار قضاء العطلات أو الاستقرار عن طريق شراء منزل في أنطاليا

تستقطب هذه المدينة الناس من جميع أنحاء العالم، للحضور واستكشاف جمالها. إلا أنه، في الآونة الأخيرة، أصبح الأجانب أكثر رغبة بالعيش والاستقرار في أنطاليا. نورد أدناه بعض الأسباب التي تشجع الناس على العيش وشراء العقارات في أنطاليا.

الضيافة: مقاطعة أنطاليا هي مجتمع من أكبر مجتمعات المغتربين في تركيا. هذا يضيف مزايا للاستقرار في المدينة للأجنبي. نظرًا لأنه من الصعب اتخاذ قرار بشأن شراء عقار والاستقرار في بلد أجنبي، تعد أنطاليا البيئة المثالية لذلك.

التنوع الثقافي: لدى كل حي و منطقة في أنطاليا طابعها الثقافي الخاص، فبعض الأحياء غالب عليها ثقافة أوروبا الشرقية،و أخرى الثقافية البريطانية، فحين غيرها من الأحياء تظهر الطابع الشرق الأوسطي.مما يجلب الراحة والألفة للأجانب ويعمل كضمان بأنهم سيشعرون أن أنطاليا موطنهم الثاني. على سبيل المثال، تعتبر كالكان هي الموطن الثاني للشعب البريطاني، في حين أن ألانيا هي الخيار الأمثل بين الشرق أوسطيين.

المناخ: أحد أهم الأسباب التي تدفع الناس لاختيار وتفضيل أنطاليا عن الأماكن الأخرى، هو الطقس. تتمتع بشتاء دافئ رائع يسمح لسكانها بالاستمتاع بأنشطتهم الخارجية المفضلة، في حين لا تتمتع مدن أخرى بهذه الميزة. من الربيع إلى أواخر الخريف، يمكن للناس الاستمتاع بالطقس المشمس، وممارسة العديد من الأنشطة الصيفية، مثل السباحة، والتجديف، والمشي لمسافات طويلة، غيرها من النشاطات الأخرى.

السياحة: على الرغم من أن أنطاليا تعرف بأنها منتجع سياحي صيفي، إلا أنها توفر خيارات رائعة لأنواع مختلفة من السياحة على مدار السنة. على سبيل المثال، يعد منتجع سكليكنت للتزلج في أنطاليا أحد المرافق المعروفة للسياحة الشتوية.

المرافق و المنشأت الرياضية: تستضيف أنطاليا الأحداث الرياضية الشهيرة. و ترحب بمئات الفرق والرياضيين كل عام. كما أنها خيار جيد للسياحة الرياضية؛ نظرًا لم لديها من التجهيزات اللازمة لاستضافة هذه الأحداث الرياضية، مثل كرة القدم والتنس والجولف والجودو ورفع الأثقال والمبارزة والكرة الطائرة وكرة الريشة.

الطبيعة الخلابة: مناظرها الطبيعية المدهشة والمتنوعة. كما تحظى أنطاليا بالعديد من العجائب الطبيعية التي تجذب الناس للحضور واستكشاف طبيعتها. تتألف من مزيج رائع من الجبال والشواطئ الرملية والكهوف والأودية والشلالات.

أفضل الأماكن للزيارة في محافظة أنطاليا

مدينة أنطاليا: تقع مدينة أنطاليا على الساحل الجنوبي المذهل لتركيا، حيث يمكنك الاستمتاع بالريفيرا التركية وفي الوقت نفسه استكشاف المواقع الأثرية. مدعومة بسلسلة جبال طوروس ويواجهها البحر الأزرق الفيروزي، اكتسبت شهرتها كوجهة للعطلات الأكثر شعبية في البلاد. من المدن الصغيرة إلى الملاذات الرياضية إلى المناطق الكبيرة المشهورة بمناظرها الليلية النابضة بالحياة، تقدم كل ما يحتاج إليه الساكن و الزائر.

أنطاليا، كاليسي، البلدة القديمة

كالكان: تقع كالكان على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا وعلى بعد حوالي 20 دقيقة من كاش. كالكان، المميزة بالهدوء و شواطئها الصافية، هي مدينة شاطئية تركية جميلة. لا توفر فقط الاستمتاع بالشاطئ و لكنها تحتوي على المواقع التاريخية للدولة القديمة الليقية (الليكية). تشتهر بالعديد من المعالم التاريخية والمناخ المذهل والشواطئ الرملية والحياة الليلية والكثير من الفلل الفاخرة المطلة على البحر. كل عام، يستأجر العديد من الأجانب والسياح المحليين فللل كالكان لقضاء الإجازات مع أسرهم. أيضًا، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية مثل الرحلات ورحلات السفاري والغوص والطيران المظلي في هذه المنطقة.

كاش: تقع كاش على بعد حوالي 168 كم غرب أنطاليا، وهي عبارة عن منتجع صغير لصيد الأسماك واليخوت والسياحة. تعد المنطقة واحدة من المواقع الرائدة للغطس في تركيا وتستضيف أيضًا مواقع تاريخية. كما تحتوي أيضا على مدرج روماني والعديد من الأماكن التاريخية المهمة الأخرى. إذا كنت تخطط للذهاب إلى كاش، يمكنك رؤية الكائنات البحرية الجميلة وحطام بعض السفن القديمة.

ألانيا: ألانيا، والتي تعرف ب "المدينة التي تبتسم عندها الشمس"، واحدة من أفضل المراكز السياحية في تركيا. تقع ألانيا على بعد حوالي 130 كم عن أنطاليا، وتشتهر بقلعتها التي تعود إلى القرون الوسطى. ألانيا تمتلك الشواطئ الرملية الذهبية والحياة الليلية النابضة بالحياة والمطاعم التقليدية من الدرجة الأولى و غيرها الكثير. الأماكن التي تستحق زارتها في ألانيا هي وادي سيبيدري، تلفريك ألانيا، البرج الأحمر، مسجد السليمانية، مرسى و ميناء ألانيا، قلعة ألانيا و قلعة الارا.

سيدا: تقع سيدا على بعد حوالي 100 كيلومتر شرق أنطاليا، وهي واحدة من مدن الموانئ الهامة في أنطاليا. تستضيف المنطقة الأنشطة الثقافية و تحتوي على المرافق الترفيهية. أهم الأماكن: الحمام الروماني، وأعمدة معبد أبولو بجانب البحر. كما تحظى بإطلالت و مناظر خلابة و شواطئها البيضاء. تعد سيدا منطقة تاريخية وسياحية، وهي واحدة من أكثر الأماكن المفضلة ويمكن زيارتها في رحلة نهارية من مدينة أنطاليا. إذا كنت تبحث عن مزيج من الترفيه والثقافة، فإن سيدا هي أفضل منطقة لذلك.

كيمير: تعد كيمر منتجع ساحلي يقع على بعد 40 ميل جنوب شرق أنطاليا. تضم كيمر، المعروفة بوجهة العطلات الأكثر شعبية، مجموعة واسعة من المرافق الاجتماعية والترفيهية. تستضيف المنطقة الشواطئ ذات العلم الأزرق والنوادي الليلية والمطاعم التقليدية والمركز الصحي المجهز بالكامل. بفضل الحياة والمرافق الاجتماعية، يفضل العديد من الناس هذه المنطقة لقضاء العطلات أو حتى للاستقرار.

ما الذي يجعل من أنطاليا المكان المثالي لشراء عقار والاستقرار فيها؟

أكثر ما يجعل من أنطاليا المكان الأمثل لشراء العقارات هو سوقها العقاري. تقدم مقاطعة أنطاليا مجموعة واسعة و منوعة من العقارات المختلفة للشراء. من الشقق المصممة بشكل جيد في مدينة أنطاليا إلى الفلل الفاخرة في كالكان، بيليك، أو كيمير على سبيل المثال.

كذلك تقدم عقارات أنطاليا العديد من الإطلالت المميزة؛ فيمكنك بسهولة امتلاك منزل أحلامك الذي يطل على مناظر جبلية رائعة في كونيالتي، أو يطل على أحد ملاعب الغولف الشهيرة في بيليك، أو عقار بتصميم فاخر مطل على القلعة والبحر في ألانيا.

كما يعود السبب الأكثر أهمية الذي يدفع مشتري العقارات إلى تفضيل مقاطعة أنطاليا على غيرها من المدن، هو أسعار عقاراتها المعقولة مقارنة بالمدن الأخرى في المنطقة. كما، تجدر الإشارة إلى أن وضع الليرة التركية الحالي يجعلها أكثر ما يجذب الأجانب للشراء في تركيا. علاوة على ذلك، التسهيلات الحكومية المقدمة للأجانب لتشجيع المشترين والمستثمرين الأجانب، مثل الحصول على الجنسية التركية، وتخفيض الضرائب أو إعفائهم منها.

عقار للبيع في أنطاليا من أنطاليا هومز

مستقبل الاستثمار العقاري

عد سوق أنطاليا العقاري أحد الأسواق الواعدة في تركيا. حيث يزدادالطلب، سنة بعد سنة، خاصة مع التغييرات الأخيرة في الليرة التركية كما ذكرنا سابقًا.

بجانب التطوير المستمر في المدينة، والمشاريع الجديدة التي من شأنها تعزيز السياحة في المدينة، والاقتصاد. لذا، جنبًا إلى جنب مع مجموعة كبيرة من المواقع والعقارات التي تناسب جميع الميزانيات وتعزز أنماط الحياة المختلفة.

على الرغم من أنها سوق بأسعار معقولة، إلا أن الخبراء يتوقعون حدوث زيادة في الأسعار في المستقبل؛ لأن الطلب في تزايد. هذا يخلق فرص استثمارية كبيرة للمستثمرين العقاريين الذين يرغبون في الاستثمار في سوق إعادة البيع.

كما تشجع الأعداد المتزايدة من السياح والزوار على أساس سنوي المستثمرين على شراء منازل العطلات أو حتى الاستثمار في العقارات المختلفة كالفنادق أو الشقق الفندقية.

هذه الأعداد الهائلة من الزوار-الذي يزيد عددهم سنويا- ليست سوى مؤشر على أن أنطاليا وجهة عالمية للزيارة والعيش والاستثمار.

إقرأ المزيد

لماذا العقارات الفاخرة في كالكان تجذب المشتريين الدوليين: لماذا يأتي مشتري المنازل الفاخرة هنا؟ اقرأ المزيد للحصول على معلومات مفصلة حول عقارات كالكان.

عشرة أسباب تجذب زوار أنطاليا للعيش فيها: لماذا تفضلها العديد من الجنسيات؟

تعرف على أهم الأسباب لزيارة أنطاليا في منطقة البحر المتوسط تركيا: أنطاليا هي جنة تركيا الزرقاء بفضل الشواطئ العظيمة والإمكانات السياحية. لذا، ما الذي يجذب الزائر إليها.

أجمل الأنشطة التي يمكن ممارستها في أنطاليا: يوجد مجموعة كاملة من الأماكن التي يمكن رؤيتها والذهاب إليها بتكلفة بسيطة ومبهجة وممتازة مقابل المال.

أسباب وجيهة لشراء العقارات في أنطاليا: سيكون للمشترين المهتمين بسوق العقارات التركية نتائج جيدة للنظر على وجه التحديد في الأسباب العديدة لشراء العقارات في أنطاليا. توجد خطط ومشاريع ستحدث ثورة في المنطقة، وستكون ملائمة للمستثمرين العقاريين الباحثين عن سلسلة رابحة.

منتجعات العطل في منطقة أنطاليا في تركيا: محاطة بسلسلة جبال طوروس ويواجهها البحر الأزرق الفيروزى، وتتمتع بسمعة مستحقة عن كثب كوجهة سياحية شهيرة لقضاء العطلات في البلاد. يوجد العديد من الأسباب ولكن التنوع الكبير في منتجعات العطلات الساحلية يغري الكثير.

اخبار العقارات20.11.2019
السياحة العلاجية في تركيا
8.11.2019
لتكون دائما في رحلة: سوق العقارات التركية
30.10.2019
تم تأسيس بورصا هومز
12.10.2019
قصة الحب من المكسيك إلى أنطاليا
6.10.2019
يبدأ مهرجان أنطاليا الدولي السينمائي السادس والخمسون في 26 أكتوبر
1.10.2019
إنشاء أكاديمية تكتشى
17.9.2019
تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى أنطاليا
12.9.2019
أنطاليا هي المدينة العاشرة الأكثر زيارة وتفضيلا في العالم
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى