اتصل 0090.549.5490053

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

مواقع تاريخية و أماكن أثرية يوصى بزيارتها في تركيا

28.6.2017

 في كل عام تعج تركيا بملايين السياح، البعض يبحث عن الشمس و البحر و ممارسة الرياضة على رمال الشواطئ الممتدة على حدود البلاد البحرية, و البعض الاخر يفضل ممارسة الرياضات البحرية متل السباحة و التزلج.

و لكن ايضا هناك جزء كبير مهتم بزيارة الاماكن التاريخية و المتاحف و بالطبع لن يندمو باختيار تركيا اذ سيجدون ما كانوا يبحثوا عنه بالتأكيد هنا.

على هذه الارضي الرائعة ارتفعت حضارات عظمى وامبراطوريات، عاشت وسقطت. آثار خفية وبارزة لاتزال شاهدة على هذه الحضارات المباني، المصنوعات اليدوية، وفي بعض الحالات، مدن بأكملها. والواقع أن المواقع الاثرية الفريدة من نوعها هي واحدة من الأسباب الرئيسية لزيارة تركيا بمختلف الاعمار. ولقد اخترنا لكم هنا الأفضل لمساعدتك، في التخطيط لرحلة إلى الأيام الخوالي.

مع تقدم الزمن و مرور القرون، تطورت و تزايدت الحضارات، بحيث بزغت ثم فنت على هذه الارض، ولكن دائما ما كانت تشهد الاثار الدالة على وجود هذه الحضارات كاالمباني و المنتجات اليدوية و في بعض الحالات مدن بالكامل.

وهذه الاثار هي السبب الرئيسي لزيارة تركيا سواء كان الزائر كبير بالسن او صغيرا، هنا افضل الخيارات و الاماكن اخترناها لكم لتخطيط أجمل رحلة ممكنة لتركيا:

 أثار افيسوس

الاماكن التاريخية الافضل و التي نوصي بزيارتها في تركيا

1: أثار افيسوس

حتى هذه اللحظة تعد منطقة كوساديسي القديمة اكثر الاماكن الاثرية توافدا للسياح، حيث يعتبرها علماء الاثار اكثر المناطق قدما في العالم الغربي ككل.

وجدت كوساديسي في عام 1000 ميلاديا، و ترك الرومان اثار عظيمة تشهد على روعة المكان، و تشهد على زمنهم خصوصا عندما احترف افيسوس التجارة البحرية عبر النقل البحري في الموانئ.

وتعتبر المدينة كذلك واحدة من سبع كنائس الوحي كما هو مذكور في الكتاب المقدس حديث العهد وكذلك الشخصيات الرئيسية مثل القديس يوحنا، وسانت بول، كما و قضت مريم العذراء وقتا هناك كما قيل.

وقد تلقت المعالم البارزة الكثير من الإعجاب من الزوار خصوصا المكتبة الموجودة هناك، الشرفة المنزلية الرومانية، المرافق العامة والمسرح الكبير.

قبرغوبكلي تيبي الأثري

2: قبرغوبكلي تيبي الأثري

لفهم اهمية قبرغوبكلي تيبي، عليك معرفة امرين، ان هذا الاثر أقدم من ستون هينجة بـ 6000 عام و أقدم من أهرامات مصر بـ 7000 عام، بحيث اعتبره البعض حدائق ايدين الاصلية، على الرغم من رفض بعض المؤزخين هذا الامر تماما.

ولكنه مع ذلك يعتبر اول صرح ديني و يفند الاقاويل التي تقول ان رجال العصور الحجرية كانوا مجرد صيادين.

و بالبحث في سان لورفا، جنوب شرق تركيا، استطاع علماء الاثار ان يكتشفوا اغلب المكان الا القليل، ولا تزال الاكتشافات مستمرة، و يتوقع اكتشاف المزيد في المستقبل.

3: متحف غويرمي في الهواء الطلق

في قلب اناتولي، منظر سريالي خلاب في كابادوكيا بالانتظار لرؤيته، منذ الاف السنين تشكلت صخور روفا عن طريق حت الرياح، بحيث شكلت اشكال غريبة جدا ما جعل السكان هناك تبني كهوف و منازل تتناسب مع الشكل العام للصخور، كذلك الكنائس هناك لها شكل خاص.

رجل الكهف نفسه مثير، بحيث استطاع اعادة ترميم اللوحات الجدارية التوراتية من القرن الثالث عشر والقرن الرابع عشر التي تزين السقف والجدران والمؤرخين والمسيحيين على حد سواء. أثناء وجودك في كابادوكيا، مدد زيارتك إلى 3 أيام و اذهب لزيارة المواقع القديمة مثل المدن تحت الأرض والكرفانات التي كانت هي نفسها الفنادق على الطريق القديم للبلدة.

جبل نيمروت

4:  جبل نيمروت

واحدة من الأماكن التاريخية الأقل زيارة ولكن مع ذلك تعتبر رائعة و موصى بزيارتها في تركيا هو تمثال نيمروت.

بني هذا الاثر من قبل الملك أنطاكوس بين 64 و 38 قبل الميلاد، أربعة تماثيل صغيرة من النسور واثنين من الأسود تحيط بخمسة تماثيل أكبر من نفس الانواع وبالآلهة اليونانية والفارسية.

مع تقادم الوقت، تآكل الحجر، مما تسبب في سقوط الرؤوس من المجسمات. 

ليس هناك توثيق جيد للموقع أو على الاقل بحثا جيدا كما هو الحال مع المواقع الاخرى، ولكن الخبراء يحذرون من أن رؤوس التماثيل معرضة للخطر لأن الموجات السنوية للطقس البارد تؤدي الى تأكل الحجر.

5:  الجزء القديم من مدينة اسطنبول 

على الرغم من أن اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا، يعتبر حي السلطان أحمد الصغير داخل هو الأكثر أهمية لمحبي التاريخ. 

من داخل هذا الحي، حكم الأباطرة البيزنطيين والسلاطين العثمانيين أراضيهم. بامكانك رؤية جميع المعالم الرئيسية خلال يوم واحد ولكن، نقترح مكوث ثلاثة ايام تستطيع من خلالها التجول بهدوء و التمتع برؤية كل شيء دون عجلة و الاستمتاع بالبناء و الزخارف و الشعور بعظمة هذا المكان التاريخي.

كما يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الزخارف على بسقف قبة آيا صوفيا الرائع، الذي كان في السابق كنيسة و كذلك مسجد، اماالآن فهو متحف رسمي.

يتواجد في ساحة السلطان أحمد، المسجد الذي يعرف بالمسجد الأزرق منذ القرن السابع عشر وهو مفتوح للزوار خارج أوقات الصلاة.

كما وتتضمن الساحة التاريخية قصر التوبكابي المترامي الأطراف، بحيث كان يعتبر أول منزل للسلاطين العثمانيين، و يعرض حاليا مستلزماتهم الشخصية مثل الملابس والمجوهرات، ويعد قسم الحريم هو الأكثر تطورا. 

أيضا، قم بزيارة عمود 1001 باسيليكا سيسترن و الدوران حوله وصولا إلى البازار الكبير كي تتجول في الأزقة والمحلات التجارية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 500 سنة.

مدينة أني المحطمة

6: اطلال مدينة أني 

قلة من الناس التي تحب المغامرة تختار الذهاب إلى اطلال مدينة أني التي تدمرت في السابق.

تقع على مقربة من الحدود الأرمينية و مدينة كارس التركية، تعتبر مثالية للمبيت ليلا، هذه المدينة لا تحظى باهتمام خارجي ولكنها تحاول دوما جذب الانتباه السياح الاجانب. 

وهذا أمر مؤسف لأن آني في حاجة ماسة للتمويل لأجل مواصلة مساعيها في الحفر والحفاظ على المعالم الحالية.

اضافتها إلى قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو بحد ذاته قد يوفر لها ما تريد. (اقرأ المزيد عن اليونسكو)

كانت عاصمة ملوك باغراتيد الأرمينية، والمباني الدينية الشهيرة التي تشمل كنيسة القديس غريغوريوس، وكنيسة المخلص وكاتدرائية أني المثيرة للإعجاب مع سقفها مخروطي الكبير.

معبد سليما

7: معبد سليما

أكثر الأماكن سريالية هي منطفة دير سوميلا في الحديقة الوطنية شمال شرق ماكا. هذا المكان هو جنة محمية حيث النباتات والحيوانات تزدهر. 

مناظر خلابة للجبال الخضراء والغابات الكثيفة التي تغطي 4800 هكتار كافية لجذب واثارة محبي الطبيعة.

موقعها القريب جانب الجبال يجعلها تبدو وكأنها يمكن أن تسقط في أي لحظة، لكنها صمدت أمام اختبار الزمن لمئات السنين، قام الرهبان بببناءها نا لأول مرة هناك لأنهم وجدوا تمثال مادونا السوداء في كهف قريب.

فضلا عن التجول في احياء النوم و المطابخ، هناك كنيسة تتضمن لوحات جدارية توراتية رائعة تزين السقوف والجدران.

8: قرية كاياكوي للاشباح

على ساحل البحر الأبيض المتوسط من تركيا، تقع قرية كاياكوي التي تعرف بقرية الاشباح، تمتاز هذه القرية بتاريخ كبير و ممتدة يظهر هذا من خلال المنازل القديمة، ومسارات مرصوفة بالحصى والكنائس المهجورة والمدارس التي تشكل المجتمع.

قبل حرب الاستقلال التركية، كانت قرية مزدهرة حيث يعيش الإغريق والأتراك جنبا إلى جنب.

ومما يؤسف له أن معاهدة تبادل سكان لوزان كانت حافزا للتخلي عن القرية. 

وقد كتب الويس دي برنيرس كتاب يسمى "الطيور بدون أجنحة" اظهر فيه عن كثب قصة علاقة حب بين فتاة يونانية وصبي تركي في تلك القرية.

 9: الثلاثي- برين، ميليتوس ومعبد أبولو

الثلاثي- برين، ميليتوس ومعبد أبولو

في بحر إيجة تركيا، تروج العديد من وكالات السفر رحلة لمدة يوم كامل لزيارة المدن القديمة ميليتوس، برين و أبولو التي تحتوي المعابد.

مدينة برين تحتور على هيكل رائع من أثينا منزل ألكسندر العظيم الذي سكن هناك لفترة.

في حين أن المعلم الرئيسي في ميليتوس هو المسرح الكبير مع ممرات تحوي غرف عديدة.

وأخيرا، هناك معبد أبولو في ديديم الذي قدم التضحيات لمواطني ميليتوس القديمة. 

ولو استمر بناء هذا الصرح كما لكان قد وصل الى منطقة ديلفي في اليونان، من بين جميع الأماكن التاريخية في تركيا، هذه هي الثلاثة اماكن الأروع ولابد ان تاخذ صورة تذكارية مع غروب الشمس على المعبد لانها رائعة جدا ولا تنسى.

اخبار العقارات10.11.2017
البورصة التركية الدولية للعقارات
11.10.2017
توقعات تركيا لمعدل نمو سنوي قدره 5.5٪ حتى عام 2020
22.9.2017
نصائح بشأن شراء منزل في تركيا
11.9.2017
استمرار تدفق الاستثمارات من الدول الاجنيبة و الاتحاد الأوروبي الى تركيا
22.8.2017
تزايد الطلب على العقارات في تركيا بسرعة
9.8.2017
مهرجان أنطاليا السينمائي سيحول المدينة إلى منبر للسينما العالمية
14.7.2017
انطاليا هومز تطلق تطبيق أندرويد و أبل جديد لها
7.7.2017
مشروع الغاز الحيوي في أنطاليا لتوليد الكهرباء من القمامة
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى