الجوال 00905495490053

اتصل 00902423245494

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

نصائح وما ينبغي تجنبه من مخاطر عند شراء عقار في تركيا

8.2.2013

إذا كنتم تفكرون في شراء عقار في تركيا، فهناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها لتجنب أي مشاكل أو عواقب محتملة في عملية شراء العقارات. كثير من الناس لم يكونوا على دراية بالمخاطر في هذه العملية، لذلك يجب عليكم مراعاة هذه النصائح. فيما يلي تسعة (9) نصائح مفيدة لمن يرغب في شراء عقار في تركيا!

9 نصائح مفيدة لمن يرغب في شراء العقارات في تركيا

تعامل مع شركة العقارات المحترفة والموثوق بها

أولاً وقبل كل شيء، يجب التأكد من معرفتكم للشركة والأشخاص الذين تتعامل معهم. كثير من الناس يأتون إلى تركيا و يقابلون أشخاص يعرفونهم على من يتعامل ببيع و شراء الشقق بسعر معقول للغاية. سيكون الدور الأكثر أهمية للوكيل العقاري هو مساعدة زبائنه على تجنب المخاطر المحتملة. لذا فإن أول ما عليكم فعله هو العثور على شركة عقارية ذات سمعة جيدة و موثوقة. تعد جودة الموقع العقاري

أول مؤشر لمستوى كفاءة الشركة. هذه بداية جيدة لكم. أيضًا، قبل عمليات الشراء المحتملة، يمكنكم البحث عن الشركة لمعرفة ما إذا كان لدى أي شخص رأي أو تجربة سلبية عنهم.
عندما تجدون شركة عقارية موثوقة، يجب عليكم الاتصال بهم للتعرف على عملية الشراء. يجب أن تتعامل الشركة العقارية باسلوب احترافي دائما، وأن تجيب على جميع الأسئلة بطريقة صريحة. يجب أن يكون لدى معظم الوكلاء العقاريين المحترفين، خاصةً في المدن السياحية، عضو واحد على الأقل من الموظفين الذين يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

طلب جولات مشاهدة العقار

طلب جولات مشاهدة العقار

بعد اختيار بعض العقارات المناسبة لطلبكم، يمكنكم إرسال بريد إلكتروني للاستفسار إلى الشركة. من المهم التعرف على المنطقة وتحديد ما إذا كان المكان المناسب لكم أم لا.

في هذه المرحلة، إذا كانت الشركة توفر لكم إقامة رخيصة وجولة لمشاهدة يوم واحد أو يومين، فيمكنكم حجز رحلتكم.


وفروا أموالكم

وفروا أموالكم

يعتقد بعض الناس أن بإمكانهم توفير المال عن طريق عدم التعامل مع شركة عقارية، وقد ينتهي بهم الأمر إلى تكلفة أعلى. على سبيل المثال، أنت كمشتري، ليست لديك طريقة حقيقية لمعرفة القيمة السوقية الصحيحة للعقار لأنه لا يتم التحكم فيه بنفس الطريقة التي يتم بها التحكم في المملكة المتحدة، على سبيل المثال.

لذلك، مع الوكلاء العقاريين المحترفين، يمكنكم تجنب رحلة طويلة ومرهقة لشراء العقارات في تركيا. مع وكيل العقارات المحترف، يمكنكم أن تكونوا على بينة من جميع نفقات و تكاليف الشراء وتوفير أموالكم.


احصلوا على الدعم القانوني

احصلوا على الدعم القانوني

يوجد أيضا العديد من الأمور التي يمكن أن تسوء إذا لم تتعاملوا مع وكيل عقارات موثوق، والشيء الآخر الذي يمكنكم القيام به هو الحصول على دعم محام مستقل. تذكر أن وكيل العقارات يتصرف نيابة عن البائع وكذلك نيابة عنكم، لذلك على الرغم من أنه بإمكانهم إبرام العقود بأنفسهم، إلا أنه من الأفضل الحصول على هذه الحماية الإضافية من شخص يهتم بمصالحكم فقط.

مرة أخرى، يجب أن تقوموموا ببحثكم للعثور على محام ذي سمعة طيبة يمكنكم التحدث إليه بسهولة إما بلغتكم أو لغة مشتركة مثل اللغة الإنجليزية. لا تتعاونوا مع محامٍ لا يمكنكم التواصل معه على مستوى عالٍ لأن ذلك قد يؤدي إلى سوء فهم.


التأكد من الدفع و العقار

التأكد من الدفع و العقار

على الرغم من أن الوكيل العقاري قد قام على الأرجح بمراجعة "سندات الملكية" التي تنتمي فعليًا إلى الشخص الذي يبيع العقار، إلا أنه يتم ذلك أيضًا من قِبل المحامي كتدبير أمان نيابة عنكم. سيتحققون من معلومات البائع، وأنهم يمتلكون العقار بالكامل وأنم لا توجد أي ديون مستحقة على العقار. يجب أن يتم ذلك قبل دفع أي وديعة.

في هذه المرحلة، يجب أن تسأل أيضًا عن مقدار رسوم صيانة العقار. إذا كان العقار سكني بسيط، فيجب أن تكون رخيصة جدًا نظرًا لأنك تدفع فقط مقابل إضاءة السلالم المشتركة وربما تنظيف الحدائق، ولكن إذا كان العقار في مجمع سكني به مسبح أو مركز للياقة البدنية، إلخ ، فسترتفع الأسعار. هذه مسألة مهمة يجب أن تكونوا على دراية بها قبل الشراء.


شراء العقارات على المخطط

شراء العقارات على المخطط

آخر مأزق ضخم محتمل هو شراء العقارات على المخطط. يمكنكم فعلا توفير الكثير من المال عن طريق شراء عقار على المخطط ولكن عليكم الحذر.
لا تملك بعض الشركات إجمالي الأموال اللازمة لإنهاء المبنى عندما يوافق كل شخص على الشراء ويستثمر الأموال في استمرار المشروع. في سوق العقارات حيث توجد العديد من المباني الجديدة، قد يكون ذلك خطيرًا جدًا.

هناك بعض الشركات التي تعتمد بالكامل على الاموال من المشترين لإكمال المشروع. يجب أن تحصلوا على هذه الأنواع من الضمانات من الشركة إذا اخترتم الشراء على المخطط وبالطبع يجب معرفة أي عقوبات مكتوبة في العقد، في حال التأخير في تسليم العقار أو فشل الشركة في الوفاء بوعودها.


التأكد من الحصول على عملية شراء كاملة

التأكد من الحصول على عملية شراء كاملة

بعد توضيح على سند الملكية (tapu) للعقار، سيقوم المحامي الخاص بكم، وكيل العقارات، والبائع بصياغة عقد يوضح جميع شروط البيع. يجب أن يكون هذا مفصلاً قدر الإمكان، مع تحديد وقت استحقاق الدفع (المدفوعات) بوضوح وأي عقوبات لأي شخص لا يمتثل للعقد المكتوب والمتفق عليه. و هنا يتم دفع الدفع الأولى (الوديعة) من قبل المشتري.
يجب عليكم التحقق من أن الوكيل العقاري ملتزم بعقد الوديعة وتوخي الحذر حتى لا تدفع الكثير. (اقرأوا المزيد عن شراء العقارات في تركيا)


نقطة هامة

نقطة هامة

قبل شراء الأجانب للعقارات، من الضروري الحصول على إذن من السلطات العسكرية في المنطقة. في الماضي، كان عليكم التقدم بطلب إلى المقر الرئيسي في أنقرة للقيام بذلك وكان يستغرق من 3 أشهر إلى سنة. هذا يعني أنه عندما يتعلق الأمر بشراء العقار، فستدفع ما يصل إلى 90٪ للبائع ثم 10٪ عندما تتلقى سند الملكية. ومع ذلك، كان هناك تغيير في النظام في الآونة الأخيرة ويتم الآن محليا. لذلك يتم نقل سند الملكية (tapu) عادة ما بين 2 و 4 أسابيع. هذه أخبار رائعة لكم وتعني أنه يمكنكم دفع الدفعة الأولى أقل نظرًا لأن البائع لا يضطر إلى الانتظار طويلًا حتى يتم الدفع النهائي.


حفظ حق الورثة

حفظ حق الورثة

آخر شيء عن شراء عقار في تركيا هو ضمان و معرفة قواعد الميراث المعمول بها في تركيا لأنها قد لا تكون مماثلة لما يتم التعامل به في بلدكم. قد يكون من الجيد أن تصوغ وصية مع محاميك بحيث في حالة حدوث أي وفاة في الأسرة، ستورث العقارات إلى الشخص الذي اخترته.

على سبيل المثال، يمكن أن تكون متزوجًا من شخص ليس لديه ابنة لم يرها أحدًا منذ 20 عامًا لأي سبب كان. إذا توفي شريك حياتك، فقد لا تذهب القيمة الإجمالية للعقارات تلقائيًا إلى الزوج ولكن قد يرجع 50٪ منها إلى الابنة. إنه مجرد شيء يجب أخذه في الاعتبار.
خلاصة القول، إذا اخترتم وكيلاً عقاريًا جيدًا ومحامًا وكنتم على دراية كاملة بكل خطوة من خطوات الإجراء وطرح الأسئلة أثناء المضي قدماً في توضيح أي مشكلات. ليس لديكم أي شيء يدعو للقلق ويمكنكم الاستمتاع بمنزلكم في تركيا. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنتم تفكرون في شراء منزل في تركيا، يمكنكم زيارة صفحتنا المتعلقة بشهادة زبائننا.


المزيد من النصائح حول شراء العقارات في تركيا

10 أسباب للتعامل مع وكيل عقارات: هناك العديد من المزايا للعمل مع وكيل عقاري في تركيا. يمكن أن يساعدكم العمل مع وكيل عقاري في العثور على عقار يلبي احتياجات نمط حياتكم في فترة زمنية قصيرة.

نصيحة حول شراء منزل في تركيا: إذا قررتم الاستثمار عن طريق شراء منزل في تركيا، فإن أنطاليا هومز الوكالة العقارية المناسبة لكم. قراءة المقالة أدناه حول المشورة.

أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا: بصفتنا وكيل عقاري رائد، غالباً ما يسألنا المشترون المحتملون، أين هو أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا؟ في هذه المقالة، سننظر إلى الأماكن المفضلة التي تقود السوق الخارجية لقطاع الإسكان في تركيا.

اخبار العقارات18.8.2020
أنماط المنازل المعمارية في تركيا
11.8.2020
تم نشر العدد الأول من استكشاف العقارات التركية!
27.7.2020
أفضل الأماكن لشراء منزل لقضاء العطلات في منطقة البحر الأبيض المتوسط
16.7.2020
إنه الوقت المناسب لشراء العقارات في تركيا
14.7.2020
تفضيلات جديدة في سوق العقارات التركية بعد كوفيد-19
4.7.2020
شراء سيارة و السفر إلى تركيا
26.6.2020
من انطاليا هومز العقارية Antalya Homes Emlak AŞ الى تكجه العقارية الدولية Tekçe Overseas Gayrimenkul AŞ
16.6.2020
ابتداء الرحلات الدولية إلى تركيا
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى