اتصل 0090.549.5490053

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

اجمل الأنشطة التي يمكن ممارستها في انطاليا

19.4.2017

مركز أنطاليا

تقع أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط من تركيا وهي ثاني منطقة سياحية و وجهة العطلات الأكثر شعبية في البلاد لأسباب كثيرة. منها وجود مطار دولي، الطقس الرائع، ونمط الحياة الهادئ الذي يتيح ممارسة مجموعة واسعة من الفعاليات الممتعة التي يمكن القيام بها في أنطاليا، سواء في مركز المدينة المفعم بالحياة او في المنتجعات الساحلية المحيطة بها.

من هذه الفعاليات ممارسة رياضات المغامرات في الهواء الطلق، التخييم، الحياة اليلية الصاخبة، بما يناسب الازواح، مجموعات الأصدقاء او للمسافرين افرادا، كما يتيح للاسر مجموعة واسعة من الفعاليات الجميلة على مدار اليوم. و يمكنك الاستفادة من مساعدة وكيل سفريات للاستمتاع  بالجولات السياحية لاجمل المناطق بمساعدة مرشدين سياحين أو الاستكشاف بشكل مستقل، واكتشاف أفضل المناطق بأنطاليا والمناطق المحيطة دون ان يشكل ذلك عبئا ماديا عليك. حيث يوجد الكثير من الفعاليا و من المناطق الرخيصة و بانسب الاسعار.

12 فعالية ممتعة يمكن ممارستها في أنطاليا

أنطاليا، كاليسي

1: استكشاف البلدة القديمة

لقد اصبح مركز مدينة انطاليا التاريخي المفعم بالحياة محط الانظار على مر السنين، فهو يحتفظ بطابعه التاريخي و اثاره الصامدة في جزء البلدة القديمة. وتدعى هذه المنطقة بالتركي كاليتشي يعني"داخل القلعة"، وهو رمز لما كان لهذه القلعة من دور فعال في حماية المدينة على مرعصور التاريخ.

بوابة هادريان الجميلة والمهيبة تمثل مدخل قلب بامفيليا، الاسم السابق لمدينة أنطاليا. ومن الجميل تخصيص يوم كامل لاستكشاف معالم كاليتشي بما في ذلك برج هيديرليك، برج الساعة، و الميناء، وهو مكان مثالي للاستراحة وتناول الغداء أو مشاهدة غروب الشمس.

2: زيارة متحف آثار أنطاليا

يعتبر متحف انطاليا من اهم المتاحف في تركيا وقد افتتح في عام 1922 و يجمع الآلاف من القطع الأثرية من حضارات تعود الى مئات السنين. بحيث يتيح لاولئك المهتمين بالتاريخ والثقافة التركية مجموعة واسعة تعرض مختلف أصناف الحياة التي تصور الفن والموسيقى وموطن الأتراك على مر التاريخ.

معرض الآلهة يحمل تماثيل لا تقدر بثمن اكتشفت أثناء التنقيب عن المدينة القديمة في حين أن معرض الأباطرة يحتوي على تماثيل رومانية مثيرة للإعجاب. وتشمل مجموعات أخرى من الفخار , و الاضرحة مما يجعل هذا المتحف حلم عشاق التاريخ.

3: الاستمتاع بالشمس والبحر و رمال شواطئ لارا و كونيالتي

اجمل ما يمكنك الاستمتاع به في انطاليا، و خاصة لعشاق الشواطئ بالتحديد الاستمتاع بزيارة أجمل الشواطئ الرملية في البلاد. و يمكنك من قلب مركز المدينة، عن طريق درج صغير النزول إلى شاطئ ميرميرلي، حيث يوجد جميع وسائل الراحة بما في ذلك المظلات وكراسي التشمس والمطاعم القريبة.

اما الشواطئ الأكثر شهرة لقضاء وقت مع الاسرة والأصدقاء هما كونيالتي وشاطئ لارا. شاطئ كونيالتي على امتداد ميلين غرب مركز المدينة لديه اطلالة جميلة من سلسلة جبال طوروس، على امتداد مسافات طويلة، بجو هادئ ممتع، حتى في ذروة الصيف.

اما إلى الشرق من وسط مدينة أنطاليا شاطئ لارا، الشاطئ المثالي الاخر في انطاليا و يتمتع بجمال الشواطئ الرملية على خلاف شاطئ كونيالتي. وتشتهر المنطقة بانها تجمع لعدد كبير من الفنادق الفخمة. ويوجد الكثير من الخدمات ووسائل الراحة ايضا من كراسي التشمس والمظلات، والمطاعم، وتمتد لمسافة 6 أميال يمكنك الاستقرار بالمنطقة الاجمل المناسبة لك و لعائلتك. وإذا قمت بالزيارة خلال الصيف، يمكنك زيارة متحف الرمال ساند لاند الذي يضم مجموعة رائعة من التماثيل الرملية التي تصور مواضيع مختلفة كل عام.

أنطاليا أكوريوم

4: الاستمتاع بمشاهدة المخلوقات البحرية في اكواريوم حوض اسماك أنطاليا

يضم اكواريوم انطاليا أكبر مجموعات من الحياة البحرية تحت الماء في تركيا، و بزيارتك لحوض اسماك انطاليا تساهم بتثقيف الأطفال بطريقة ممتعة ضمن اجواء عائلية رائعة.

يضم المعرض أربعة وأربعين حوضا منفصلا بانواع مختلفة، اما الجزء الاهم هو النفق بطول 131 متر مثبت بداخله غواصة مثبتة بين الشعاب الاستوائية، وحطام طائرات، ومخلوقات بحرية ملونة لن ترى مثلها في حياتك في حياتك. ويمكن للمتفرجين مشاهدة وقت التغذية تحت الماء، التي تقام في كثير من الأحيان على مدار اليوم، في حين يساعد العاملون على الحوض أيضا العرسان من ترتيب عروض تصوير رومانسية لهم داخل المبنى.

صدغ، بسبب، أبولو، إلى داخل، سيد

5: التمتع بالهدوء بمشاهدة شلالات مانافجات

بالقرب من منتجع سيدا الساحلي، يدعوكم شلال مانافجات للاستمتاع بالمعالم الطبيعية الجميلة في بيئة هادئة محببة للأسرة. ويشتهر الشلال بشكل خاص بعرضه الواسع بدلا من ارتفاعه، و تقل مياهه خلال موسم الأمطار ولكنها تعود إلى وتيرة مستقرة خلال فصل الصيف.  ويمكنك الاستمتاع بشرب الشاي في الحدائق و المتنزهات القريبة تحت ظلال الأشجار الشاهقة، و الاستماع إلى صوت الماء يتدفق فوق الصخور. و يمكنك التنسيق مع الوكالات السياحية اذ ان كثيرا منها ينظم رحلات منتظمة تجمع بين زيارة شلالات منفجانت و زيارة الاسواق المحلية.

6: استكشاف القديم و الحديث على طول الساحل

إذا كنت تزور مانافجات بشكل مستقل، يمكنك التوقف على طريق المنتجع الساحلي سيدا. و الاستمتاع بما احدثه السكان المحليين بانشاء اجزاء جديدة من المدينة حول المعالم التاريخية القديمة السريالية بمنظر جميل يجمع بين الحداثة و القديم. كما تحتفظ قرية الصيد الهادئة بمركزها كأحد أفضل المتاحف في الهواء الطلق في تركيا في المسرح الكبير الذي يضم 20.000 مقعد في قلب المدينة. بالاضافة الى الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس من اهم معبد أبولو اهم معالم السياحة التاريخية على الساحل.

جبل تهتالي

7: التلفريك في جبل تاهاتلي

 للاستمتاع بجولة مثيرة و مشاهد رائعة للذكرى يمكنك الركوب بتلفريك جبل تاهاتلي على طول 1639 متر، كما يوجد وهناك منصة عرض 360 درجة تطل اطلالات رائعة على جبال طوروس ومنطقة كيمر في أنطاليا. لا تنسى كميرتك او قم بطلب المساعدة من المصورين المحترفين الموجودين هناك في الموقع  للاستمتاع بصور للذكرى لا تنتسى. و لمزيد من الأدرينالين و المغامرة يوجد لديك خيار اخر للتوجه اسفلا عن طريق الطائرات الشراعية المتواجدة في الاعلى.

كما يوجد ما هو معروف باسم Tahtalı Dağı في التركية، تذاكر عرض شروق الشمس، لمتعة الازواج االباحثين عن تجربة رومانسية.

8: زيارة المدينة اليونانية والرومانية القديمة في أسبندوس

من بين جميع المناطق التاريخية المهمة التي يمكن زيارتها في أنطاليا، يجب على الجميع زيارة مسرح أسبندوس العظيم الذي يتسع لـ 12.000. يعود تاريخها لـ 155، ويقول المؤرخون أنها واحدة من أفضل الهياكل الرومانية المحفوظة في العالم. حيث كان يستخدم كرافانزاري(فندق قديم للتجار) خلال الفترة السلجوقية التي تعود إلى القرن الثالث عشر، اما الان يوجد فندق آسبندوس إنترناشيونال الذي يستضيف مهرجانات اوبرا و باليه سنويا حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال الصوت باحضان الطبيعة المفتوحة يوميا.

وادي كوبرولو في أنطاليا

9: ممارسة الغولف في بيليك

سوف يسعد متابعو الغولف بكونهم حاضرين في قلب عاصمة الغولف التركية و منتجعات العطلات في بيليك. لسنوات مضت، لم يكن لتلك المنطقة ذلك الوقع مقارنة بالمنتجعات الساحلية المحيطة مثل كيمر وسايد.

ام مؤخرا فقد فقد قامت استثمارات كبيرة في تلك المنطقة، لتطوير و انشاء ملاعب الغولف الحديثة، بحيث اصبحت بيليك الآن الوجهة العالمية للعديد من البطولات التي استضافت أسماء مشهورة مثل تايغر وودز. كما يتسنى ايضا للمبتدئين ضمن العديد من ملاعب الغولف والفنادق التي تقدم خدمة وجود مدربين شخصيين للغولف وأكاديميات ومدارس تعليم الأطفال والكبار.

10: الاستمتاع بالهواء العليل باجواء وادي كوبرولو

وادي كوبرولو هي محمية وطنية، على طول 366 كم و هي بيئة مثالية للتعرف على النباتات والحيوانات في تركيا. كما يوجد مطاعم شعبية للاسماك الطازجة بجانب النهر لتناول وجبة غداء لذيذة و الاستمرار بعدها برحلة عبر التاريخ على الجسر الروماني القديم.

كما انها وجهة للكثير من الزوار للمارسة العديد من الأنشطة في الهواء الطلق مثل استكشاف الوادي، التسلق، والتجديف في مياه النهر، و يستفيد من روعة هذه التجربة حتى المبتدؤون حيث يوجد مدروبون ومعدات سلامة، و احتياطات كاملة.

11: رحلة على طريق الليجيان

تمتد منطقة أنطاليا من ألانيا غربا إلى مدينة كاش الصغيرة الغريبة. وعلى طول الطريق، يوجد العديد من المعالم التاريخية اعلى الطريق ليجيان  وهي متاحة للزوار بما في ذلك المدن القديمة من فاسليس، أوليمبوس، باتارا، ميرا، وكنيسة القديس نيكولاس واللهب المشتعل من تشيمايرا.

وان لم تكن من محبي رياضة المشي فإن الطريق D400  السريع يربط جميع هذه المعالم لتستفيد من رحلة ساحلية رائعة. كما ان العديد من المسافرين المستقلين يستأجرون سيارة ويستكشفون مناطق الجذب الأخرى الأقل شهرة في أنطاليا، وغالبا ما يمتدون برحلتهم للإقامة عشية في قرية تشاراله الغريبة، وبلدة كالكان الراقية.

الإبحار في أنطاليا

12: الذهاب للإبحار

يجب ان لا تخلو اي قائمة سياحية لك في انطاليا من ممارسة الابحار فهي منطقة مهمة على الريفييرا التركية. باعتبارها واحدة من اهم موانئ الإبحار الرئيسية على البحر الازرق الفيروزي في الساحل الجنوبي الغربي، و العديد من المسافرون بمختلف الميزانيات يغادرون هذه الموانئ الرائعة في المنتجعات الساحلية برحلات استرخاء يومية، كما يوجد ايضا رحلات تتضمن امضاء من 3 الى 4 ليالي على قارب جوليت التركية التقليدية التي تبحر على الساحل إلى فتحية، وتمر من مناطق الجذب الساحلية والبلدات الصغيرة والقرى، مما يجعل هذا وسيلة ممتازة لاستكشاف ساحل المتوسط التركي.

اخبار العقارات12.6.2017
منتجعات العطلات في منطقة أنطاليا في تركيا
5.6.2017
الصيف اجمل بانطاليا، بدء تسيير رحلات مباشرة بين الرياض و انطاليا
2.6.2017
الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة على شراء العقارات في تركيا
25.5.2017
أفضل الفنادق الفاخرة في أنطاليا
8.5.2017
عشرة أسباب تجذب زوار أنطاليا للعيش فيها
26.4.2017
المواقع التراثية بقائمة اليونسكو في تركيا
19.4.2017
اجمل الأنشطة التي يمكن ممارستها في انطاليا
4.4.2017
البطاقة التركوازية من تركيا
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى