اتصل 0090.549.5490053

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

اراضي للبيع في تركيا | اراضي زراعية للبيع في تركيا

 كيفية شراء الأراضي في تركيا للاجانب

تعد شراء الاراضي المرخصة للبناء الاربح في الاستثمار العقاري في تركيا. ما يطلق عليه بـ "ARSA" باللغة التركية. و ينقسم الراغبون بالاراضي الى نوعين؛ المستثمرين وشركات البناء. وفي المدن مثل اسطنبول وأنقرة وأنطاليا، تأخذ عملية البيع من 2-3 أشهر من الوقت لبيع الأرض إذا كان السعر ضمن القيمة السوقية، عندما يعرض صاحب الأرض او صاحبة العقار ارض للبيع على وكالات العقارات.

و تجدر الاشارة الى ان اصحاب الاراضي عادة من الفلاحين الاتراك. معظمهم ليسوا من اصحاب الخبرة في البناء أو اعمال الإنشاء ولديهم أراض للبيع فقط أو عدد قليل للبيع. لذلك هم بسعي للحصول على اكبر قدر من الربح بممتلكاتهم. و الشاري كأجنبي، تحتاج إلى الحصول على الموافقة العسكرية وفقا لقانون التملك التركي. اذ لا يجوز للأجانب شراء أي ممتلكات قريبة من مناطق عسكرية. و يستغرق الإذن و عملية البيع عادة مدة 5 أسابيع. و بالنسبة لمشتري العقارات التركي، تلزم عموما 2-3 أيام.

اراضي للبيع في تركيا

مساوئ  شراء الاراضي للاجانب

- من الصعب "العثور على عروض الأراضي". المرغوبة على الانترنت. فمعظم الإعلانات قديمة و المعلومات غير صحيحة.

- "التصرف بسرعة" في حال عثر الزبون الأجنبي على ارض للبيع، في معظم الأحيان تكون أموالهم خارج تركيا. مما يستغرق عدة أيام لتحويلها لتركيا.

- "أصحاب الأرض لا يمكن الثقة بهم ". اذ يكاد يكون من المستحيل أن تقنع صاحب الأرض الحصول على بعض المال كمقدم و انتظار مدة  شهر و نصف للحصول على المبلغ كامل، ولقد  لاحظنا  عدة مرات سلوكيات غير أخلاقية من البائعين. فمثلا؛ بعد ان يحصل صاحب الأرض على بعض المال وديعة وموافقته على البيع بـ 500.000 يورو. بعد التقديم لاستلام الطابو اي وثيقة التملك، نسمع أنه يحاول أن يبيع الأرض لمشتري اخر بـ 600.000 يورو من خلال وكلاء عقارات اخرين. فبالنسبة له فقد ضمننا و يحاول البيع بسعر اعلى ان استطاع.

- "المغالاة". هذه المشكلة ليست فقط للاجانب بل يعاني الاتراك منها ايضا وهي مشكلة كبيرة. فمن الصعب التعرف على القيمة الصحيحة لسعر الارض بحيث يكون التواصل مع مالك الارض عن طريق وكيل عقاري و من العرف ان الوكيل العقاري يزيد نسبة 10 الى 50% على السعر عند عرضها و عندما يعرض المالك الارض عن طريق اكثر من وكيل عقاري فمن الصعب التعرف عندها على قيمة الارض الحقيقية.

نصيحتنا لمشتري الأراضي الأجانب هي:

- تواصل مع وكيل عقاري موثوق به، للحصول على أراض جديدة مناسبة بتركيا. اطلب منهم اضافتك في قاعدة البيانات الخاصة بهم كمشتري الأرض.

- هيأ أموالك في تركيا للتحرك بسرعة.

- إنشاء شركة استثمارية للحصول على الطابو الخاص بك – وثيقة التملك -  على اسم الشركة.

(بعد حزيران 2013 اصبح سهلا على العميل الاجنبي تملك الاراضي مثل الاشخاص الاتراك، بحيث يكون معروفا في الطابو الاراضي التي لا يسمح فيها التملك للاجانب، وبذلك لاحاجة للاذن العسكري)

- التفاوض مباشرة مع البائع مع وكيلك العقاري الخاص بك. كلما زاد عدد الوكلاء العقارين بينكم كلما زادت القيمة التي سوف تدفعها.

يرجى قراءة المقال كاملا على موقع وزارة الخارجية، الإرشاد للأجانب

كيفية بناء مشروع سكني في تركيا

هناك أنواع مختلفة من رخص البناء للاراضي المتوفرة في تركيا. عالية الارتفاع، منخفضة الارتفاع، اراضي تجارية واراضي سكنية و تجارية بان واحد. عندما تحدد سعر الأرض، يجب أن تعرف كم المساحة المسموح فيها للبناء. حيث ان هذه المساحة المرخصة للبناء هي التي تحدد مساحتك التي من الممكن ان تبيعها. ومجموع مساحة البناء هي الاساس لتحديد الأسعار. وشركات البناء عادة تحدد حساب السعر وفقا للمساحة التي يمكن بيعها. وللاستثمار في بناء أرض تركيا. يمكنك شراء أرض او ارض للبناء و ارض تركية للبيع، ونحن نبني لك عليها.

حسب قانون العقارات الجديد في تركيا، لا يمكن للأجانب شراء الأراضي الزراعية. الا بانشاء شركة استثمارية في تركيا للزراعة، مصنع، صناعة أو إنتاج الطاقة. يمكن للأجانب فقط  شراء الأراضي المرخصة للبناء بداعي الاستثمار. و تعطى الرخص من قبل البلدية في تركيا  لمدة 5 سنوات.

عندما تتملك شركة اجنبية او شخص اجنبي الارض، يجب أن يقبل الشرط المعلن من قبل السلطات في السجل العقاري. "أنا أفهم وأقبل أن أنه سوف يعد لانجاز التطوير العقاري والحصول على" رخصة البناء "خلال سنتين. وخلال 5 سنوات كحد اقصى سوف يتم الانتهاء من المشروع." في حال عدم الانتهاء من هذا التطوير العقاري في الوقت المحدد، فإن السلطات لها الحق أن تعرض الارض في مزاد. وبعد بيعها، تحصل على اموالك. و بذلك ننصح بشدة للمشترين الاجانب توفير المبلغ الاجمالي للاستثمار.

أنطاليا هومز العقارية هي الشريك الامثل لمستثمري الأراضي في تركيا. ونحن قادرون على حل حاجتك بطريقة مهنية. مبادؤنا هي;

• جميع العروض على موقعنا على الانترنت محدثة.

• نتفاوض فقط مباشرة بين البائع والمشتري. نحن لا نقبل أي أطراف أخرى.

• نحن نوفر شروط آمنة لتوفير المال في عقود  الشراء العقود و البناء عليه.

• نحن لا نغالي في العمولة بحيث لا نطلب سوى 2٪ من المشتري و 2٪ من البائع.

الكاتب على جوجل + بيرم تيكجي


عقارات بالتقسيطجديد!كل(0)12الشهر(0)24الشهر(0)36الشهر(0)48الشهر(0)60الشهر(0)( %0 فوائد )

نوع العقاركل(22)شقة(420)فيلا(127)ارض(22)تجاري(29)

غرف نومكل22استوديو(0)1+1(0)2+1(0)3+1(0)4+1(0)5+1(0)6+(0)

مجال السعركل(22)55.000 € - 75.000 €(1)75.000 € - 100.000 €(2)100.000 € - 125.000 €(3)175.000 € - 250.000 €(3)250.000 € - 500.000 €(4)500.000 €+(9)

العقارات المطلة على البحر فقط

المدينة، المنطقةجميع المواقع(22)انطاليا(11)اسطنبول(1)الانيا(2)بيلك(7)كيمر(1)

اذهب الى
الأعلى